صور

بالصور:اهم 5 كائنات حية مهددة بالانقراض

شبكة عراق الخير:

آلاف من الكائنات البحرية والبرية المهددة بالانقراض سواء كبر حجمها أو صغر، وبالرغم من قوتها وذكاء بعضها فالانقراض مازال يلاحقها بسبب عدم توافر البيئة المناسب أو الصيد الجائر لها..نعرض لكم بالصور اهم 5 كائنات حية مهددة بالانقراض:

خيار البحر:

خيار البحر
خيار البحر

50 عامًا هو ما يحتاجه خيار البحر الذى يعد أحد الكائنات البحرية لكى يمكن القول بأنه عاد لمستوياته الطبيعية، وهو ما دفع المنظمات الدولية المعنية بالطبيعة وحماية البيئة من تحريم صيده، ويرغب الكثيرون فى الحصول عليه بالرغم من زيادة سعر الكيلو منه عن لـ500 دولار، باعتباره أحد أهم المنشطات الجنسية الطبيعية.

 الحوت الأزرق:

الحوت الأزرق
الحوت الأزرق

الحوت الأزرق من الثديات البحرية المهددة بالانقراض، بالرغم من أنه أكبر الحيوانات على كوكب الأرض، إلا أنه لم يستطع مواجهة التحديات البيئية فى الاستمرار بشكل طبيعى، وتوجد الحيتان الزرقاء فى جميع محيطات العالم باستثناء القطب الشمالى، وتم حظر الصيد التجارى له فى عام 1966.

ثعلب البحر:

ثعلب البحرثعلب البحر

ثعالب البحر من الكائنات البحرية التى تعيش شمال المحيط الهادئ ويطفو على الظهر، ويبدو ضاحكًا معظم الوقت، وتسببت تجارة الفراء فى تهديده بالانقراض، حيث لم يبقى منه سوى حوالى 2000 وكان يقدر عدده عام 1911 بـ 300 ألف.

سلحفاة الغابة:

سلحفاة الغابةسلحفاة الغابة

ومن البحر للبر لم تستطع سلحفاة الغابة أن تتصدى لمحاولات انقراضها التى مازالت مهددة بشكل كبير بسبب قطع أشجار الغابات التى تعد البيئة الأساسية المناسبة لها، ولم يتبق منها سوى نحو 1000 سلحفاة فقط فى منحدرات الأنديز بكولومبيا.

نمر الثلج:

نمر الثلج

يعيش فى المناطق القطبية، ويوجد أقل من 6500 منه، وتشمل فرائسه الطبيعية الأغنام، ولكن فى بعض المناطق تعتمد بشدة على الحيوانات الأليفة، ولا يزال الصيد غير المشروع يشكل تهديدًا كبيرًا له.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights