صور

بالصور:حل معماري عبقري لتحويل ملعب روسي قديم لاستضافة كاس العالم2018

شبكة عراق الخير:

ملعب سنترالCentral Stadium   الجميل جدا في روسيا ,وهو ملعب لكرة قدم متعدد الأغراض يقع في مدينة ييكاتيرينبرغ Yekaterinburg ، ويتسع لـ 27,000 متفرج. تم بنائه في 1957، وفد كان من المزمع والمخطط أن يكون أحد الملاعب التي ستستضيف كأس العالم لكرة القدم 2018 ، لولا مشكلة بسيطة: أن سعته التي تبلغ 27 ألف متفرج أقل من الحد الأدني الذي تضعه الفيفا للملاعب التي تجري عليها المباريات وهو 35 ألف متفرج على الأقل.

ولكن وجد المعماريون الروس حل مبتكر وهو إضافة المزيد من المدرجات إلى الملعب التاريخي لكن على سقالات مؤقتة خارج الملعب وحتى انتهاء البطولة.

وسيسمح هذا الحل العبقري للملعب باستضافة ما يقارب 18 ألف متفرج إضافي خلف المرميين لترتفع سعة الملعب الأساسية إلى 45 ألفًا، مع الحفاظ في الوقت نفسه على واجهة الاستاد التاريخية وشكله أثناء وبعد انتهاء البطولة، وبنفقات معقولة كون تلك التوسعات ستزال لاحقًا بلا أعمال صيانة مكلفة. وحتى الآن، تفيد تقارير الفحص والأمان أن تلك المدرجات المعلقة على السقالات أمنة تمامًا وتستوفي المعايير الموضوعة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights