اخبار عاجلة
الرئيسية » بالفديو » بالفديو .. عملية الانزال الجوي في قضاء الحويجة يظهر قوات مكافحة الارهاب التابعة لمجلس امن اقليم كوردستان مع قوة امريكية خاصة
دربي مانشستر ينتهي بالتعادل و فوز أول لسندرلاند

بالفديو .. عملية الانزال الجوي في قضاء الحويجة يظهر قوات مكافحة الارهاب التابعة لمجلس امن اقليم كوردستان مع قوة امريكية خاصة

تداولت وسائل الاعلام العالمية،مقطع فيديو يظهر عملية الانزال الجوي في قضاء الحويجة. وقد بثت مواقع مختلفة ،المقطع الذي يظهر قيام قوات مكافحة الارهاب التابعة لمجلس امن اقليم كوردستان مع قوة امريكية خاصة، بأكبر عملية إنزال جوي في الحويجة في الساعة الثانية من فجر الخميس الماضي.

وتشير اخر المعلومات المتوفرة عن العملية، إلى مشاركة ست مروحيات هي ثلاث مروحيات بلاكهوك، وثلاث مروحيات شينوك، مع قوات تابعة للمجلس في العملية، التي استهدفت السجن الرئيسي لداعش على مسافة 10 كيلومترات شمال قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك(جنوب المدينة).

وتوضح المعلومات أن العملية التي نفذت بدعم وتنسيق مع قوة اميركية خاصة وشارك فيها 48 مقاتلا من البيشمركة ومكافحة الارهاب، و30 مقاتلا من القوة الخاصة الاميركية، استغرقت ساعتين وتكللت بالنجاح، وأسفرت عن تحرير 69 شخصا، وقتل 20 مسلحا من داعش واسر 6 اخرين، كما قتل جندي أمريكي، واصيب ثلاثة من مقاتلي البيشمركة بجروح.

و كان من المقرر أن يتم في صبيحة ذلك اليوم تنفيذ عملية اعدام بحق غالبية الرهائن، الذين قالوا بعد تحريرهم إنه تم ابلاغهم بأنه سيكون آخر يوم في حياتهم، وأكد مجلس الامن أنه لايوجد أي كوردي في صفوف الرهائن المحررين لكن أكثر من 20 منهم كانوا من عناصر الشرطة والجيش.وفقا لمسؤولين امريكيين.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: