اخبار عاجلة
الرئيسية » بالفديو » بالفيديو.. “ابو عزرائيل” يترجى العبادي بطلب التدخل الروسي

بالفيديو.. “ابو عزرائيل” يترجى العبادي بطلب التدخل الروسي

ترجى المقاتل المعروف في صفوف الحشد “ابو عزرائيل” خلال مقطع مصور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى الطلب من روسيا لشن هجمات جوية على داعش في العراق.

وقال “ابو عزرائيل” الذي يقاتل في صفوف الحشد الشعبي ويصوره المقاتلون الشيعة على انه بطل حرب ضد تنظيم داعش انه يتجول في بيجي بمحافظة صلاح الدين وان التنظيم المتشدد يرسل تعزيزات مستمرة على نحو يجعل من هزيمته امرا بالغ الصعوبة.

واضاف في المقطع المصور ان المقاتلين المتمرسين في التنظيم من جنسيات غير عراقية والذين يطلق عليهم بـ”المهاجرين”، مشيرا الى ان داعش يركز جهوده على العراق بعد ان اصيب بانتكاسات في سوريا، حسب قوله.

وطالب بلغة الترجي رئيس الوزراء حيدر العبادي بالطلب من روسيا لشن غارات جوية على داعش في العراق لمساندتهم في هزيمة المتشددين.

وبدأت الطائرات الروسية قصف اهداف في سوريا في 30 ايلول/سبتمبر، والاربعاء كثفت موسكو حملتها الجوية واطلقت صواريخ عابرة للقارات من بحر قزوين.

وعبرت بعض تلك الصواريخ المجال الجوي العراقي. ويرحب العديد من العراقيين، وخصوصا الغالبية الشيعية، بتدخل روسي عسكري في اراضيهم ويعتبرونه امر طال انتظاره سيغير قواعد اللعبة.

لكن تردد ان جزءا صغيرا فقط من الضربات الروسية الجوية في سوريا استهدفت تنظيم داعش.

ويرى بعض العراقيين بان موسكو، التي تدعم دمشق وطهران بقوة منذ سنوات، هي حليف طبيعي لهم بخلاف الولايات المتحدة التي احتلت بلادهم ثماني سنوات.

وزادت موسكو تواجدها مؤخرا في العراق بانضمامها الى خلية تنسيق في بغداد لجمع المعلومات الاستخباراتية حول مسلحي داعش بالتعاون مع سوريا وايران.

وقالت موسكو انها ستنظر في اي طلب تقدمه الحكومة العراقية بشأن شن ضربات جوية ضد المتشددين في العراق.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: