اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » “بالوثائق”باقر الزبيدي يمنح بناية المركز الوطني للاستشارات الهندسية ” لاحد المقربين منه

“بالوثائق”باقر الزبيدي يمنح بناية المركز الوطني للاستشارات الهندسية ” لاحد المقربين منه

شبكة عراق الخير : متابعة

نشرت  وثائق ” على صفحات التواصل الاجتماعي ” حصلت عليها ” ش ع خ ”  عليها وجود محاباة في قانونية الإجراءات التي تم بموجبها تأجير بناية المركز الوطني للاستشارات الهندسية التابع لوزارة الإعمار والإسكان الى مجموعة شركات جواد القصاب والتي يعتقد بانها تعود لابن اخت وزير النقل الحالي باقر الزبيدي .

ونشر ناشط على موقع التواصل الاجتماعي ‘فيسبوك’ يدعى أثير الرماحي منشورا تابعته “ش ع خ ”  (بعد ان ارسل لها عبر الخاص) قال فيها الناشط إن المركز الوطني للاستشارات الهندسية ‘هو عقار مهم وهبه باقر الزبيدي عندما كان وزيرا للإسكان لابن خاله جواد القصاب بثمن بخس’، زاعما أن ‘قيمة الفساد في هذه القضية تبلغ 11 مليون دولار من أموال الشعب العراقي المنهوب’.
وتوضح الوثائق ، أن استئجار البناية تم بصورة علنية وليس سرية ، وقدمت خمس شركات عطاءات للحصول على عقد الإيجار من بينها شركة جواد عبد الرضا القصاب ، وقد فازت الأخيرة بالعقد لأن عطاءها كان مقبولا بحسب تقييم لجنة متخصصة في الوزارة.
وقد تم إرسال تلك المعلومات الى محكمة استئناف بغداد/الرصافة بتاريخ 4/12/2012، حيث أثيرت دعوى من لجنة النزاهة النيابية بخصوص وجود شبهات حول خروقات قانونية وإدارية في عقد الإيجار، وفي عام 2013 أقام المصرف العراقي للتجارة المستفيد المباشر من إيجار البناية دعوى ضد مجموعة القصاب لغرض إبطال عقد الإيجار، إلا أن المحكمة ردت الدعوى لعدم ثبوت الغبن.

وتشير الوثائق الى أن وزارة الإعمار غير مستفيدة من الإيجار، حيث تم الاتفاق على عدة بنود، أهمها تنازل مجموعة شركات جواد القصاب عن حق المنفعة في العقار لصالح المصرف العراقي للتجارة مع زيادة مبلغ الإيجار من 50 مليون دينار سنويا الى 70 مليونا

لم يتسنى لنا التاكد من الوثائق ومن حق اي من ورد اسمه حق الرد 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: