اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » بالوثيقة : اعادة الفياض الى مناصبه

بالوثيقة : اعادة الفياض الى مناصبه

شبكة عراق الخير :

 ألغت محكمة القضاء الإداري، قرار رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي بإقالة فالح الفياض وإعادته إلى جميع مناصبه الحكومية.
وبحسب الوثيقة الصادرة من المحكمة فانها قد أصدرت بجلستها المنعقدة اليوم الأثنين، قراراً ألغت بموجبه قرار العبادي بإقالة رئيس جهاز ومستشار الأمني الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض وقررت إعادته الى جميع مناصبه الحكومية.
وأستندت المحكمة بقرارها الى شكوى الفياض وطعنه بقرار العبادي والمتضمن إعفائه من مهامه كمستشار للأمن الوطني ورئاسة هيأة الحشد الشعبي وجهاز الأمن الوطني ولوجود أسباب جدية تستدعي النظر بطلب المدعي ولعدم إمكانية تدارك الأضرار الناجمة عن تنفيذ القرار المطعون فيه كون المدعي مسؤول عن عدد من الأجهزة الأمنية التي يؤدي ترك المسؤولية فيها الى عدم استقرار هذه الأجهزة في ظل الظروف الامنية والتهديدات الارهابية بما يؤدي تحقيق اضرار مستقبلية على امن البلد يتعذر تداركها مستقبلا”.
وأشارت القرار القضائي الى انه “وإستناداً الى قانون المرافعات المدنية رقم 83 لسنة 1969 قررت المحكمة وبالاتفاق ايقاف تنفيذ هذا الأمر الديواني الصادر في 30/8/2018 لحين حسم الدعوى وإشعار دائرة المدعى عليه إضافة لوظيفته به قراراً قابلاً للتظلم أمام هذه المحكمة وافهم علنا بتاريخ 15/10/2018″.
وكان رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي أصدر أمراً ديوانياً بإعفاء فالح الفياض من جميع مناصبه الحكومية” عازياً ذلك الى “تدخل بالعمل السياسي”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: