اخبار اقتصادية

بالوثيقة .. تخفيض رواتب الجبوري ونوابه واعضاء البرلمان

كشفت وثيقة صادرة عن مجلس النواب العراقي , الخميس , عن تخفيض رواتب أعضاء المجلس الى 4 ملايين دينار , بالاضافة الى تخفيض رواتب أعضاء هيئة الرئاسة في المجلس .

 الوثيقة الصادرة بتاريخ ( 1 آذار 2016 ) , والتي نصت على ” تخفيض راتب رئيس المجلس الى 8 ملايين دينار ” , فيما يكون ” راتب نائبي رئيس البرلمان بموجبها 6 ملايين فقط , بالاضافة الى تخفيض راتب عضو البرلمان الى 4 ملايين دينار, وذات الراتب بالنسبة للأمين العام “.

أما الشق الثاني من الوثيقة فقد تناول اضافة ” مخصصات شهادة 100% من الراتب الاسمي بالنسبة لحملة شهادة الدكتوراة , و75% من الراتب لحملة الماجستير , أما البكالوريوس فيتم اضافة مخصصات بنسبة 45% من الراتب الاسمي على رواتبهم ” , بالاضافة الى ” احتساب نسبة 25% من الاراتب الاسمي كمخصصات لحملة شهادة الاعدادية”.

وأشارت النقطة الثالثة من الوثيقة الى ” إضافة مخصصات منصب بنسبة 50% من الراتب الاسمي ” , على ان يكون تنفيذ قرارات مجلس الوزراء المشار اليها في الأمر النيابي (21) في 22 شباط 2016 من تاريخ نفاذها , والخاصة باستقطاع نسب من الرواتب كسلفة على المنتسبين للمجلس”.انتهى8

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights