اخبار عاجلة
الرئيسية » مقالات » برشلونا وريال مدريد والمشاهد العراقي .
برشلونا وريال مدريد والمشاهد العراقي .

برشلونا وريال مدريد والمشاهد العراقي .

شبكة عراق الخير : علوان الشريف

يلتقي اليوم قبل منتصف الليل قطبا الكرة الاسبانية واغنى ناديين في العالم ريال مدريد وبرشلونا في لقاء يسميه تجار الملاعب (كلاسيكو الليغا الاسبانية) وقدر تعلق الامر بالمشاهد(المشجع العراقي) فان تأثير هذا اللقاء بالغ الاثر السلبي في نفسية المواطن العراقي الذي يتابع هذه اللقاءات .وقبل قليل كنت في محل حلاقة وقد بلغ التعصب الغبي بين المتحدثين قدر كان أن يؤدي الى اقتتال بينهم لولا تدخلي وبعض المسالمين .
يا سادتي من المهووسين بهذين الفريقين وغيرهما اعلموا انهم يتاجرون بكم فما يهمهم هي البطاقات الذكية(الكارتات) التي يبيعونها عليكم وعلى غيركم فلا تنفعلوا كثيرا حبا بها أو بغضا بذاك . تمتعوا بالمشاهدة بلا تعصب صفقوا لمهارات كرستيانو وميسي بنفس الروحية فلا هذا اخوك ولا ذاك عدوك ولا العكس انتم تنفعلون وتتباغضون وهم يتعانقون وتبادلون القبل .
عندما ينتهي لقاءهما يجتمع لاعبي الفريقين من المواطنين ليمثلوا المنتخب الاسباني بكل وئام وتعاون . فلماذ العراقييون دون غيرهم حديون الى هذه الدرجة حتى في اعجابهم او تشجيعهم . كل الفرق الرياضية المحترفة يهمها جمع المال بأي وسيلة فلا تمتلك اخلاقا ولا مباديء وان تظاهرت بذلك . حادثة الدجيل حادثة سخرها احد الفريقين لمصلحته افضل تسخير مع ان حقيقتها هي انهم خسروا 13 مشجعا بعملية انتحارية قذرة وحادثة الطفل الافغاني الذي اجهد مبسي نفسه ليلتقيه تصب في نفس المجرى والا فما قيمة هتين الحالتين امام الاف الحوادث الارهابية والانسانية الاخرى . شجعوا وتمتعوا واستأنسوا وصفقوا للفريق واللاعب الذي يمتعكم ان استطعتم الى ذلك سبيلا .
ومن هاتين الصورتين إفهموا اللعبة جيدا :
صورة / لنجم برشلونا المفضل عند العراقيين ميسي مع رئيس الكيان الصهيوني.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏‏‏
صورة / لنجم ريال مدريد المفضل عند العراقيين كرستيانو مع رئيس الكيان الصهيوني .
والمحبة بين العراقيين من وراء القصد هذه المرة .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: