اخبار رياضية

برشلونة يفوز على خيتافي {2-1} ويبتعد بصدارة الليغا

شبكة عراق الخير : واصل برشلونة تربعه على جدول الدوري الاسباني {الليغا}، بفوزه الأحد على خيتافي بنتيجة {2-1} في المباراة التي أقيمت على ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري.وتقدم ليونيل ميسي للفريق الكاتالوني في الدقيقة 20، ثم ضاعف لويس سواريز النتيجة في الدقيقة 39، فيما سجل خايمي ماتا هدف خيتافي الوحيد بالدقيقة 43.
وبتلك النتيجة يستغل برشلونة تعادل إشبيلية وأتلتيكو مدريد لينفرد بالصدارة برصيد 40 نقطة، بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو صاحب المركز الثاني، بينما يتجمد رصيد خيتافي عند النقطة 25 في المركز السابع.
وتسلح أصحاب الأرض بحماس الجمهور في الدقائق الأولى من اللقاء، بعدما شن لاعبيه ضغطا هجوميا في مناطق البرسا، أدى إلى تراجع لاعبي الفريق الكاتالوني إلى الخلف للتعامل مع الكثرة العددية للخصم.
نجح خايمي ماتا في هز شباك برشلونة في الدقيقة 10، ولكن لم تكتمل فرحته حيث أشار الحكم لوجود خطأ أرتكبه زميله آنخيل رودريجيز على لينجليت ليتم إلغاء الهدف.
استعاد برشلونة سيطرته على اللقاء فقد لجأ ميسي للعودة قليلا إلى منتصف الملعب للهروب من الرقابة وصناعة اللعب، وهو ما ساعد الفريق على امتلاك الكرة لفترة أكثر في مناطق خيتافي.
حاول ميسي الاختراق من العمق داخل منطقة جزاء، ومع الدقيقة 20 استطاع النجم الأرجنتيني بذكاء الاستفادة من كرة طولية من ألبا، ليراوغ بها الحارس ويضعها في الشباك معلنا عن الهدف الأول لبرشلونة.
أحكم البرسا قبضته بشكل كامل على المباراة وبات لوسط الملعب كلمته الأولى بعد هدف التقدم، فيما تراجع خيتافي للخلف كردة فعل لحصار برشلونة.
تمكن لويس سواريز من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 39 من تسديدة مذهلة من لمسة واحدة أسكنها شباك خيتافي، من كرة شتتها الدفاع بشكل خاطئ.
ولم يمر سوى 4 دقائق فقط من هدف المهاجم الاوروجوياني، ليأتي خايمي ماتا ويقلص الفارق بهدف يتحمل مسؤوليته خط دفاع البلوجرانا.
لم يتغير الكثير في الشوط الثاني فقد حافظ برشلونة على استحواذه على الكرة وتوازنه بين الدفاع والهجوم، وفي المقابل حاول خيتافي استغلال الكرات العرضية أو المساحات في الجبهة اليسرى مع تقدم ألبا للهجوم.
تصدى تير شتيجن لرأسية خطيرة للغاية في الدقيقة 60 من كابريرا بعدما أرتقى فوق الجميع في ضربة ركنية، ولكن اطراف أصابع الحارس الألماني منعت هدف التعادل.
استغل رودريجيز سوء تمركز مدافعي البلوجرانا ليتمكن من الانفارد بتير شتيجن ثم راوغه ولكن أتت تسديده بعيدة تماما عن المرمى وسط ذهول من زملائه.
أجرى فالفيردي التغيير الأول مع الدقيقة 72، بخروج أرتورو فيدال الذي بذل جهدا كبيرا في الوسط، ثم أشرك سيرجيو بوسكيتس بدلا منه.
تجرأ خيتافي أكثر في محاولاته الهجومية على برشلونة، ليستغل الأخير المساحات في الخلف في تهديد مرماه مجددا، ومع الدقيقة 76 انفرد ميسي بمرمى أصحاب الأرض ولكن نجح الحارس سوريا في التصدي لتسديدة البرغوث باقتدار.
بدأ البرسا في الدقائق الأخيرة في تسيير اللقاء لينتهي بتلك النتيجة بالإكثار من التمريرات القصيرة في وسط الملعب، فيما دفع المدرب بالثنائي فيليب كوتينيو وكارليس ألينيا بدلا من ديمبلي وآرثر في الدقيقتين 84 و88

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights