اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » برشلونة يهدد بالانسحاب من مسابقات الاتحاد الدولي (الفيفا)

برشلونة يهدد بالانسحاب من مسابقات الاتحاد الدولي (الفيفا)

ابدى فريق برشلونة الاسباني ممثلا برئيس النادي جوزيب ماريا بارتوميو استياءه الشديد من العقوبات المتتالية المفروضة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حول اكاديمية لاماسيا ومنعهم من قيد الصفقات الجديدة، وآخرها ضد اللاعبين المحليين.

“الوضع لم يعد يحتمل”، بهذه الكلمات القاسية عبر رئيس نادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو عن غضبه من تصرفات الفيفا تجاه احد افضل الاندية في العالم بالوقت الحالي، ان لم يكن افضلهم، بعدما رفض الفيفا تسجيل الدولي التركي اردا توران بدلا من البرازيلي رافينيا الكانتارا، الذي سيغيب عن صفوف برشلونة حتى نهاية الموسم بسبب الرباط الصليبي.

وفي تصريحات ادلى بها بارتوميو لصحيفة (موندو ديبورتيفو) الكتالونية السبت، اشار بأنه: “حان الوقت لكي يرمي بلاتر وفريقه الاداري المنديل، لأن قرارات الفيفا غير عادلة بالنسبة لنا، نحن بانتظار قادة التغيير من اجل بناء جسور جديدة مع الفيفا”.

وتابع: “يجب تنقية الفيفا من روائح الفساد التي طالته في الآونة الاخيرة”، علما ان بلاتر دعا إلى عقد انتخابات رئاسية جديدة يوم 26 شباط/ فبراير من العام 2016 بعدما اعلن استقالته من رئاسة منظمة الفيفا.

وهدد بارتوميو، الذي اعيد انتخابه في تموز/ يوليو الماضي رئيسا لفريق برشلونة لمدة 6 سنوات امام لابورتا، بالانسحاب من بطولة كأس العالم للأندية، المقرر اقامتها في كانون الاول/ ديسمبر المقبل في يوكوهاما باليابان، حيث قال: “غياب برشلونة عن حدث كبير مثل مونديال الاندية سيدفع الجميع للتساؤل والبحث عن الاسباب التي دفعته للامتناع عن المشاركة”.

واضاف: “الاجابة واضحة .. الظلم الكبيرالذي يتعرض له برشلونة، والضرر الكبير الذي احدثته قرارات الفيفا بعدما منعت 9 لاعبين من صغار برشلونة من تمثيل فرقهم السنية منذ فترة، وفقا للوائح الفيفا التي تقتضي بعدم اشراك اللاعبين القصر”.

وتعد حالة الكاميروني باتريس سوسيا (16 عاما) الاكثر الما وتأثيرا على رئيس النادي الكتالوني بارتوميو، لأنها منعته من العيش حتى في منزل لا ماسيا، لذلك كان عليه العيش مع والدة زميله أليكس كولادو بعيدا عن اسرته.واختتم بارتوميو حديثه بالقول: “يجب على الفيفا ان يتعامل بجدية مع تحذيرات برشلونة بالانسحاب من مونديال الاندية، لاننا قد نحتجب عن المشاركة بكافة بطولات الفيفا”.

وتجدر الاشارة ان رئيس برشلونة بارتوميو غاب عن حفل الكرة الذهبية الذي اقيم في كانون الثاني/ يناير الماضي 2015 بسويسرا، حيث مثّل البرسا كل من المديرين التنفيذيين راؤول وسولير، في اشارة واضحة على استياء ادارة برشلونة من بلاتر وفريقه المساعد في الفيفا.

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: