اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » بريطانيا تخلي سياحها من شرم الشيخ وتمنعهم من اصطحاب أمتعتهم

بريطانيا تخلي سياحها من شرم الشيخ وتمنعهم من اصطحاب أمتعتهم

ذكر السفير البريطاني لدى القاهرة جون كاسون الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني أن طائرتين بريطانيتين ستخليان مواطني المملكة المتحدة من شرم الشيخ، بينما ستبقى أمتعتهم في مصر لبعض أسابيع.

وأكد كاسون أن ركوب الدفعة الأولى من السياح البريطانيين للطائرتين قد بدأ، مضيفا أن إجلاء المواطنين الآخرين من المدينة السياحية سيتطلب فترة من الوقت.

وقال السفير للصحفيين: “سنواصل العمل حتى رجوع جميع السياح البريطانيين السياح إلى أرض الوطن”.

هذا ومنعت لندن الركاب من أخذ أمتعتهم معهم في الطريق إلى الوطن، ما عدا الحقائب اليدوية الشخصية، ويشمل المنع أيضا المعدات الطبية الكبيرة والكراسي المتحركة، حيث سيتم شحنها فيما بعد بطائرات شحن.

وقال وزير النقل البريطاني باتريك ماكلافلين في تصريح صحفي: “نعتقد أن هذه الإجراءات مناسبة في مثل هذا الوضع، وترمي إلى ضمان أمنهم (الركاب)”.

وقررت لندن إخلاء سياحها من مصر بعد تحطم الطائرة الروسية من طراز آيرباس 321 السبت 31 أكتوبر/تشرين الأول، وهي الكارثة التي أودت بحياة جميع ركاب الطائرة والطاقم (224 شخصا). وفيما يجري التحقيق لمعرفة الأسباب الحقيقية للمأساة، كانت السلطات البريطانية قد أعلنت الأربعاء الماضي عن وجود “احتمال جدي” لسقوط الطائرة نتيجة انفجار قنبلة على متنها. ولهذا السبب علقت لندن كافة الرحلات إلى شرم الشيخ ومن هناك إلى المملكة المتحدة، بهدف تشديد إجراءات الأمن.

المصدر: نوفوستي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: