اخبار العالم

بسبب ارتفاع أعداد طالبي اللجوء … هولندا :: تخصص مركزين لاستقبال اللاجئين

2203k9570

شهدت هولندا في الآونة الأخيرة ، أرتفاع بأعداد طالبي اللجوء ، وقد بّلغ المعدّل الاسبوعي لطالبي اللجوء 1100 طلّب ، حيث كان في الاشهر الاولى من هذه السنّة 500 طّلب ، وخصصت هولندا مركزين لتقديم اللجوء، الاول ، في مطار سخيبهول امستردام الدولي والثاني ، في قرية Ter Apel الشماليه .

اذ يلاحظ المسافر عبر محطة Emmen كثرة اعداد القادمين لطلب اللجوء المتواجدين في المحطة حيث يتوجهون من تلك المحطة ، بواسطة الباص الى مركز التقديم في Ter Apel.

ووفقا لارقام الامم المتحده فقد فاق طالبي اللجوء الى اوربا في العام الماضي ،النصف مليون ، أغليهم ، جاء من ارتيريا وسوريا والعراق نتيجة انتشار الجماعات الارهابيه.

اذ توجه معظمهم الى المانيا والدول الاسكندنافيه، اما هولندا فتعتبر من الدول الاقل جذبا للاجئيين لاسباب اهمها القوانين المتشدده اتجاه اللاجئيين وكذلك صعوبة الحصول على عمل ،على العكس من المانيا وبريطانيا ،بالاضافه ان الكثير من اللاجئيين الجدد يفضل السفر الى دول يتقن لغتها وله فيها من الأهل والاقارب مثل السويد والمانيا وبريطانيا.

متابعة ش ع خ

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights