اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » بسبب فضيحة الفساد العراقي: منصب رئيس جنوب افريقيا مهدد

بسبب فضيحة الفساد العراقي: منصب رئيس جنوب افريقيا مهدد

resizer

ترجمة..اورد الموقع الرسمي لاذاعة صوت امريكا , تحقيقا تتحدث فيه عن السلبيات التي تواجه اعادة ترشيح الرئيس الجنوب الافريقي الحالي “جايكوب زوما” , والتي تهدد منصبه بعد ان اوردت وثائق الفساد المكشوفة عن تورط ابن اخته “كولبوسي زوما” في قضية الفساد العراقي المعروفة باسم “وثائق بنما”.

واكد الموقع , بان الكشف عن هذه الوثائق لم يمكن ان ياتي في وقت اسوأ لجايكوب زوما , حيث يخضع الرئيس الجنوب الافريقي الى جلسة تحقيق مفتوحة امام البرلمان اليوم الثلاثاء , على اساس تهم تتعلق بخرقه لصلاحياته الدستورية , واستغلال اموال عامة لاعادة بناء منزله الخاص مع فشله باعادة تلك الاموال الى خزينة الدولة.

يذكر بان المتحدث الرسمي باسم “كولبوسي” “فويو مكازي” قد صرح للصحافة الاثنين , بان الاخير لم يمتلك اي حساب بنكي خارجي مرتبط بقضايا الفساد العراقية , موضحا بكون تلك الوثائق لم تتهمه مباشرة , انما اشارت الى ارتباطه بطرف اخر متورط بقضايا الفساد ضمن سجلات عامة.

ياتي هذا في الوقت الذي اوردت فيه وثائق بنما تاكيدات بتورط العديد من الشخصيات العامة المؤثرة الافريقية في قضايا الفساد العراقية , فيما اعد المختصون الامر بانه تهديد حقيقي لمنصب الرئيس الجنوب افريقي , بعد ان تحولت النظرة العامة اليه لتراه بانه محاطا بشبهات فساد بعد الكشف الاخير على حد تعبير الموقع

 

اترك رد