اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » بطولة الصداقة تنطلق مساء اليوم من البصرة ووصول رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم

بطولة الصداقة تنطلق مساء اليوم من البصرة ووصول رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم

شبكة عراق الخير:

 تنطلق مساء اليوم الأربعاء، منافسات بطولة الصداقة الدولية التي تجمع منتخبات العراق وقطر وسوريا، في مدينة البصرة الرياضية.

وسيقص المنتخب الوطني شريط البطولة بمواجهة العنابي القطري في الساعة السابعة مساء اليوم، وسط توقع بحضور جماهيري حاشد تزامناً مع عطلة رسمية بمناسبة أعياد نوروز.
ويتألف الطاقم التحكيمي السوري للمباراة من الدوليين طاهر بكار وأحمد المالود وعبد الله كنعان.
وتقام البطولة للفترة من 21 الى 28 آذار الجاري، وتأتي بعد قرار الفيفا الجمعة الماضية برفع الحظر الدولي عن ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل.
وتستكمل البطولة السبت المقبل حين يقابل المنتخب القطري نظيره السوري، وستختتم في السابع والعشرين من آذار الجاري بلقاء العراق وسوريا، وستقام جميع المباريات في الساعة السابعة مساءً في ملعب البصرة الدولي.
وأكتمل وصول بعثات المنتخبات الثلاث وخاضت مرانات صباحية ومسائية استعداداً للبطولة.
وأجمع مدربو المنتخبات المشاركة، على أهمية البطولة وانها فرصة للوقوف على مستوى فرقهم.
وعبر المدرب السوري {بيرناند ستانج} خلال المؤتمر الصحفي الفني للبطولة الذي عقد أمس بحضور نظيريه العراقي والقطري عن “سعادته الغامرة بالعودة للعراق مرة اخرى بعد طول غياب وهذه المره عبر بوابة المنتخب السوري” مؤكداً ان “العراق يمتلك اليوم منشآت رياضية وملاعب رائعة”.
اما مدرب منتخب قطر فاكد ان هذه البطولة فرصة جيدة ان تكون في العراق ونأمل بأن نخوض مباريات على مستوى عالي.
فيما أشاد مدرب منتخبنا الوطني باسم قاسم بالمنتخبين السوري والقطري لما يمتلكانه من لاعبين يتمتعون بمهارات فنية عالية وعن مباراة قطر اكد قاسم ان المباراة ستكون ندية ويصعب التكهن بنتيجتها.
اما في المؤتمر الفني فقد تم تثبيت قمصان المنتخبات خلال مباريات البطولة حيث سيرتدي العراق في مباراته الاولى اليوم الزي الابيض فيما يرتدي منتخب قطر اللون العنابي وفي المباراة الثانية سيلعب منتخب سوريا بالزي الاحمر وقطر بالملابس البيضاء وفي المباراة الاخيرة سيلعب العراق بالملابس البيضاء وسوريا بالزي الاحمر.

هذا وقد وصل رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، حمد بن خليفة آل ثاني والوفد المرافق له الى محافظةالبصرة لحضور افتتاح بطولة “ألصداقة” الدولية، بمواجهة المنتخب الوطني وقطر على ملعب البصرة الدولي، اليوم الاربعاء , حيث حطت طائرة رئيس الاتحاد القطري حمد بن خليفة آل ثاني والوفد المرافق له، في محافظة البصرة، صباح اليوم، حيث كان في استقباله وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ورئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود والحكومة المحلية في المحافظة وسيحضر مباراة افتتاح بطولة الصداقة الدولية بين المنتخب الوطني وضيفه القطري على ملعب البصرة الدولي، مساء اليوم الاربعاء.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: