اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » بعد تجاهل العبادي .. المالكي يحيي البيشمركة

بعد تجاهل العبادي .. المالكي يحيي البيشمركة

شبكة عراق الخير :

هنأ نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي يوم السبت جميع القوات الأمنية بصنوفها كافة وقوات البيشمركة بمناسبة استعادة جميع الأراضي العراقية من قبضة تنظيم داعش.

وكان العبادي قد اعلن في وقت سابق من اليوم في خاطب متلفز خلو جميع الأراضي العراقية من تواجد تنظيم داعش، فيما حيا المرجعية العليا للشيعية المتمثلة بآية الله علي السيستاني والقوات العراقية والحشد الشعبي بهذه المناسبة من دون الإشارة الى قوات البيشمركة، عادا منع ما اسماه “التقسيم نصرا مكملاً” لذلك في إشارة الى الهجوم الذي شن على المناطق المتنازع عليها يوم 16 من شهر تشرين الأول ونزوح عشرات الالاف من الكورد.

وقال المالكي في بيان له اليوم ان “هذا الانتصار الذي تحقق بتضحيات الحشد الشعبي و ابناء قواتنا المسلحة من الجيش والشرطة الاتحادية  والقوة الجوية وطيران الجيش  والبيشمرگة وابناء العشائر  وجهاز مكافحة الاٍرهاب وجميع المواطنين والقوى السياسية التي دعمت وأسندت وتبرعت”.

واضاف ان “انتصارنا في العراق كان له  انعكاس إيجابي على كل الجبهات التي تواجه الارهاب خصوصا في سوريا ولبنان اليمن ومصر وباقي دول العالم”.

ودعا المالكي الى “الحفاظ على هذا النصر من خلال المضي في حركة اعادة البناء والإعمار وإعادة النازحين وإعمار كل المحافظات العراقية وتحقيق التوافق السياسي واحترام الدستور ورعاية عوائل الشهداء والاهتمام بمتطلبات خدمات العراقيين الذين صبروا على المحن ونجحوا في تجاوز الأزمات وافشال مخططات أعداء العراق”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: