اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » بعد تصريحات الالوسي.. مكتب علاوي يصفه بـ “الكاذب” ويتوعد بمقاضاته

بعد تصريحات الالوسي.. مكتب علاوي يصفه بـ “الكاذب” ويتوعد بمقاضاته

 1459858915_27885

وصف المكتب الإعلامي لزعيم ائتلاف الوطنية والنائب السابق لرئيس الجمهورية اياد علاوي, الثلاثاء, النائب عن التحالف المدني مثال الالوسي بشأن قضية مصرف الوركاء بأنه “ادعاء كاذب”، متوعداً بإقامة دعوى قضائية ضد الالوسي بتهمة التشهير.

 

وقال  المكتب في بيان تلقته “ش ع خ “، أن “الادعاء من قبل مثال الالوسي على حصول هذة الواقعة كاذب و خالٍ عن الصحة تماماً وبالمطلق”، مبيناً ان الالوسي “لم يذكر الجهة المستفيدة التي تم تحويل المبلغ الضخم لها والبالغ مليار و مئتين مليون دولار ومتى جرى هذا التحويل”.

 

وأضاف البيان أن “أي رئيس وزراء لا يخاطب المصارف الأهلية مباشرةً لأنه ليس الجهة التنفيذية للتحويل وأنما تعنون المخاطبات أن وجدت الى وزارة المالية والبنك المركزي العراقي وهاتين المؤسستان هما اللتان تقرران كيف يتم التعامل مع تحويل مبلغ بهذا الحجم”.

 

ودعا البيان الى “الرجوع الى عادل عبد المهدي وزير المالية حينها وسنان الشبيبي محافظ البنك المركزي العراقي للتأكد من أن “مثل هذه الواقعة لم تحصل على الأطلاق”.

 

وتابع البيان أن “المصارف الأهلية لا تمتلك  مثل هذا المبلغ و لا يمكن أن تحصل حتى على جزء منه إلا من خلال المصرف المركزي”.

 

ولفت البيان الى انه “سنقوم بأقامة دعوى قضائية ضد مثال الآلوسي بتهمة القذف والتشهير خاصة وأن مصرف الوركاء الذي يعود لأسرة كريمة ليس له أي ألمام بمثل هذا الحادث وينأى بنفسه عن مثل هذه الأكاذيب”.

 

وكان الالوسي قد قال في مقابلة بان علاوي عند رئاسته للوزراء الأولى اصدر توجيهاً الى مصرف الوركاء الأهلي  الذي يرأسه سعد بنية يقضي بتحويل مبلغ قداره مليار و200 مليون دولار الى خارج العراق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache