اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » بغداد تشهد سقوط امطار غزيرة ومخاوف من غرق العاصمة مرة اخرى

بغداد تشهد سقوط امطار غزيرة ومخاوف من غرق العاصمة مرة اخرى

شبكة عراق الخير :

تشهد العاصمة بغداد منذ مساء امس الاربعاء سقوط امطار وعواصف رعدية ، اشتدت صباح اليوم الخميس لتكون غزيرة الشدة ، وسط مخاوف المواطنين من غرق العاصمة مرة اخرى.

وبحسب توقعات هيأة الانواء الجوية والرصد الزلالزلي اليوم ان تشهد العاصمة بغداد والمناطق كافة في العراق اليوم الخميس، تساقط أمطار تكون متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية ، تتخللها فترات يكون الطقس فيها غائم جزئي في بعض المحافظات.

اما درجات الحرارة المتوقعة في بغداد اليوم الخميس (24)مْ ، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة (20-30) كم/س ، ومدى الرؤية (8-10) كم وفي المطر (3-5) كم .

يذكر ان العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية شهدت الاسبوع الماضي موجة امطار كبيرة ما ادى الى غرق معظم مناطق العاصمة ؛ لعدم استيعاب المجاري والصرف الصحي كميات الامطار الساقطة.

واعلنت وزارة الصحة عن وفاة 58 شخصا بسبب الامطار والفيضانات التي تسببت بها الامطار.

فيما يستمر تبادل الاتهامات بين محافظة بغداد وامانة العاصمة ووزارة الكهرباء عن مسؤولية كل منهما في غرق اغلب مناطق العاصمة بمياه الامطار.

 

وتنتشر مخاوف كبيرة بين المواطنين من احتمالية غرق منازلهم وتعرض اغراضهم المنزلية الى التلف والدمار كما حصل في الاسبوع الماضي، سيما وان الحكومة الاتحادية لم تصدر بيانا الى الان، يثبت فيه منح تعويضات مالية للمواطنين نتيجة خسارائهم المادية التي وصلت الى حد الكارثية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: