اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » بغداد تصف القصف التركي بالتصعيد الخطير
Turkish soldiers descend from a helicopter following clashes with the PKK (Kurdistan Workers Party) near Sirnak on November 14, 2012. Turkey's government submitted a bill to parliament yesterday to give Kurds the right to use their own language in court, a key demand of hundreds of prisoners who have been on hunger strike for two months. AFP PHOTO/STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

بغداد تصف القصف التركي بالتصعيد الخطير

وصفت الحكومة العراقية الضربات التركية على مواقع حزب العمال الكردستاني، في المناطق الخاضعة لإقليم كردستان في شمال العراق، بالتصعيد الخطير، وذلك بعد أيام على بدء أنقرة الهجمات.

ونشر موقع رئيس الوزراء، حيدر العبادي، على الإنترنت، الأربعاء، بيانا دان فيه الهجمات التي تشكل “اعتداء على السيادة العراقية، وطالب أنقرة بتجنب المزيد من التصعيد والسعي لحل للأزمة.

وكان الجيش التركي قد استأنف غاراته على مواقع حزب العمال بعد أن باتت التوترات الناجمة عن انفجار استهدف الأكراد في تركيا ونسب لداعش، تهدد عملية السلام بين حزب العمال والحكومة التركية.

وتعرض عناصر من القوات الأمنية التركية لهجمات بعد الهجوم الذي استهدف في 20 يوليو الجاري ناشطين مدافعين عن القضية الكردية في مدينة سوروتش التركية قرب الحدود السورية.

ونسبت الحكومة الهجوم الذي أسفر عن سقوط 32 قتيلا من الناشطين إلى تنظيم الدولة، ألا أنه أدى إلى رد فوري من قبل حزب العمال ضد السلطات التركية المتهمة بأنها غضت النظر لفترة طويلة عن نشاطات داعش.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: