اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » بقاء الملاكمة في أولمبياد طوكيو خارج الاتحاد الدولي

بقاء الملاكمة في أولمبياد طوكيو خارج الاتحاد الدولي

شبكة عراق الخير:

أوصى المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية يوم الأربعاء باحتفاظ الملاكمة بمكانها ضمن الألعاب التي ستظهر في أولمبياد طوكيو العام المقبل لكن بعيدا عن ولاية الاتحاد الدولي لهذه الرياضة.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان إنها ستعمل على إنشاء مجموعة عمل بدلا من الاتحاد لإدارة شؤون اللعبة بما في ذلك تنظيم تصفيات التأهل للأولمبياد في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مايو أيار المقبلين.

وجاءت التوصيات في أعقاب تحقيق أجرته اللجنة الأولمبية الدولية بشأن الطريقة التي يدار بها الاتحاد الدولي والسياسات المالية التي يتبعها بعد أن وقع في دوامة من المشاكل لسنوات.

ويقول الاتحاد الدولي للملاكمة إنه بدأ إصلاحا شاملا خلال آخر 18 شهرا وفعل كل ما طلب منه لكن اللجنة الأولمبية الدولية قالت إن ”مستوى التقدم كان ضعيفا“.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية للصحفيين ”صدر اليوم قرار يصب في صالح رياضة الملاكمة. نريد أن نضمن أن يحقق الملاكمون أحلامهم ويشاركوا في أولمبياد طوكيو 2020.

”في الوقت نفسه نعرض وسيلة من أجل رفع الإيقاف. لكن يجب أن يكون هناك تغيير جوهري آخر“.

وسيتم رفع هذه التوصيات إلى الجلسة الكاملة للجنة الأولمبية الدولية في لوزان في  حزيران. وأضافت اللجنة أنه يجب مراجعة موقف الاتحاد الدولي للملاكمة بعد انتهاء أولمبياد طوكيو.

وقال الاتحاد الدولي للملاكمة في بيان إنه ”أحيط علما“ بتقرير اللجنة الأولمبية الدولية ولن يصدر المزيد من التعليقات حتى إشعار آخر.

وأضاف ”لكن الاتحاد الدولي يتطلع في الوقت ذاته للتعاون مستقبلا مع اللجنة الأولمبية الدولية“.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في تقرير ”لا تزال هناك مسائل خطيرة تتعلق بالإدارة الرشيدة… تؤدي إلى إلحاق ضرر كبير من الناحيتين القانونية والمالية بالنسبة للجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية والجهات ذات الصلة“.

وأضاف التقرير أن الاتحاد الدولي للملاكمة ”أخفق في إدارة الأمور بطريقة عادلة فيما يتعلق.. باتخاذ القرارات (المتعلقة بنزالات الملاكمة) ما ضاعف من تدهور ثقة الملاكمين في نزاهة المسابقات“.

اترك رد