اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » بكين تملأ أجواءها بمقاتلاتها الحديثة ردا على أنشطة البحرية الأمريكية

بكين تملأ أجواءها بمقاتلاتها الحديثة ردا على أنشطة البحرية الأمريكية

ردت بكين على تكثيف عمليات البحرية الأمريكية قرب الجزر المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، بمناورات بحرية واسعة النطاق شاركت فيها أحدث مقاتلات سلاحها البحرية.

ونشرت البحرية الصينية الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الثاني صورا لسرب من طائرات سلاح الجو البحري تضم نماذج من الجيل الثالث لأحدث المقاتلات الصينية.

رابط دائم للصورة المُضمّنة
رابط دائم للصورة المُضمّنة

وتأتيرابط دائم للصورة المُضمّنة

 

المناورات الصينية الواسعة النطاق في سياق الإجراءات التي تتخذها بكين ردا على ما اعتبرته “انتهاكا” لمياهها الإقليمية، في إشارة إلى مرور المدمرة “لاسن” الأمريكية الحاملة للصواريخ يوم الأربعاء الماضي بالقرب من إحدى الجزر الاصطناعية التي شيدتها الصين قرب جزر سبارتلي المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، والتي تعتبرها بكين جزءا لا يتجزأ من أراضيها وتنفي حقوق الدول المجاورة.

وترفض واشنطن الاعتراف بالسيادة الصينية على جزر سبارتلي والجزر المتنازع عليها الأخرى في البحر، وتقول إن تكثيف أنشطة بحريتها في المنطقة تأتي في سياق دفاعها عن حرية الملاحة.

وفي هذا السياق قال الأميرال جون ريتشاردسون قائد البحرية الأمريكية في تصريحات لصحيفة “فاينانشل تايمز” إن الجانب الأمريكي يركز اهتمامه أيضا على منطقة جزر سينكاكو الخاضعة للسيطرة اليابانية، في الوقت الذي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها وترسل سفنها الحربية للقيام بالمناوبة القتالية في محيطها بشكل دوري.

المصدر: وكالات

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: