اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » بلاتيني سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية

بلاتيني سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية

صرح متحدث باسم ميشيل بلاتيني، إن رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم سيطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية بعد أن رفضت لجنة القيم في االفيفا، الطعن المقدم لرفع عقوبة الايقاف المؤقت عنه.

وقال جان كريستوف الكويه في بيان يوم الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني: “بعد استنفاد جميع الاجراءات الداخلية في الفيفا (رفض الطعن) سينقل ميشيل بلاتيني قضيته إلى محكمة التحكيم الرياضية، وهي جهة مستقلة تتميز بالجدية بعيدا عن أي أجواء أو ضغوط انتخابية كالتي تحدث في الفيفا”.
وتابع المتحدث “وإلى حين الانتهاء من هذا الأمر سيبقى بلاتيني هادئا وجادا في مسعاه لرئاسة الفيفا”.

وكان الفيفا قد أعلن في وقت سابق من يوم الاربعاء إن لجنة الاستئناف رفضت الطعن الذي تقدم به رئيسه الموقوف السويسري جوزيف بلاتر، وايضا الطعن الذي قدمه بلاتيني، ضد قرار لجنة القيم بإيقافهما بشكل مؤقت لمدة 90 يوما.

ويمثل القرار ضربة جديدة لآمال بلاتيني في الترشح لرئاسة الفيفا وخلافة بلاتر عند إجراء الانتخابات في 26 فبراير/شباط 2016، لأن لجنة الانتخابات بالفيفا قالت إنها رفضت أوراق ترشحه بسبب إيقافه.

ولا يسمح لبلاتيني بممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم حتى ينتهي إيقافه الذي بدأ في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وإذا وافقت المحكمة الرياضية على طعن بلاتيني فإن لجنة الانتخابات قالت إنها ستعيد مراجعة قرار استبعاده، لكن حتى إذا حدث ذلك، فلا يوجد على الإطلاق ما يضمن دخوله سباق الانتخابات.

المصدر: “رويترز”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: