اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » بهاء الأعرجي ..يتهم حسين الشهرستاني بالتواطؤ مع شركات جولات التراخيص

بهاء الأعرجي ..يتهم حسين الشهرستاني بالتواطؤ مع شركات جولات التراخيص

شبكة عراق الخير : متابعة

33203

اتهم نائب رئيس الوزراء المستقيل، بهاء الأعرجي، اليوم الجمعة، حسين الشهرستاني نائب رئيس الوزراء الأسبق لشؤون الطاقة بـ”التواطؤ” مع شركات جولات التراخيص وتحميل العراق مبالغ كبيرة في كلفة انتاج النفط.، مشيراً إلى أن شركات جولات التراخيص لم تسهم في زيادة إنتاج النفط العراقي.

وقال الأعرجي في مقابلة أجرتها معه “الغد برس” تابعته ” ش ع خ “، ان وزير النفط السابق ونائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني كانا متواطئين مع شركات جولات التراخيص”، مشددا على ضرورة “تحريك شكوى ضدهم لان هناك هدر بالملايين ندفع للشركات دون ان نصدر ولا برميل واحد”.

وأضاف الأعرجي، إنه “في الحقيقة ليس هناك زيادة في أنتاج النفط،وهذا الامر يمثل مشكلة اخرى على اعتبار ان عقود التراخيص اتفقت مع الشركات على الانتاج وليس على التصدير وفي بعض الاحيان لا نتمكن من التصدير لاسباب تتعلق بسوء الاحوال الجوية مثلا في العام الماضي لم يتمكن العراق من التصدير لـ100 يوم اصل 360 يوما لكننا اضطررنا الى دفع المستحقات الى الشركات وفق ما تنص عليه العقود على الرغم من انها لم تتنج في ايام الطقس السئ”.

ولفت الأعرجي إلى أن العراق قام “بترميم خزانات النفط العملاقة التي انشئت منذ زمن النظام البائد وبدأنا بخزن النفط في ايام الطقس السئ وبعدها نقوم بتصديرها في الايام الاعتيادية هذا ما انعكس ايجابا على نسبة الانتاج”.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: