اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » بوادر ازمة شيعية شيعية وائتلاف المالكي يتحدث عن “ثارات بدر وحنين”

بوادر ازمة شيعية شيعية وائتلاف المالكي يتحدث عن “ثارات بدر وحنين”

رأى رئيس كتلة الدعوة البرلمانية، خلف عبد الصمد خلف، ان التقرير الذي قدمه رئيس لجنة سقوط الموصل حاكم الزاملي “غير دقيق وغير مهني” ويهدف للتسقيط السياسي والنيل من دولة القانون.

والزاملي قيادي في كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري الذي لم يكن على وفاق طيلة اغلب فترات ولاية رئيس الحكومة السابق نوري المالكي.

وقال رئيس كتلة الدعوة البرلمانية في حديث ورد لوسائل اعلام محلية ، إن “التقرير الذي قدمه رئيس لجنة سقوط الموصل الى البرلمان غير دقيق ويهدف للنيل من دولة القانون، خاصة ان كل الاطراف التي استدعيت في لجنة التحقيق لم تذكر في افادتها قيام القائد العام للقوات المسلحة باعطاء امر الانسحاب الا ان رئيس اللجنة يصر على وضع اسمه ضمن الاسباب التي ادت الى سقوط الموصل”.

واضاف عبد الصمد “اننا نرفض رفضا تاماً التقرير المقدم من قبل رئيس اللجنة النائب حاكم الزاملي كونه يهدف للتسقيط السياسي ومن باب بالثارات بدر وحنين، يريد رد الاعتبار بالاساءة الى دولة القانون من خلال ادراج اسم السيد نوري المالكي ضمن قائمة الاسماء ونحن لا نستبعد ان يقوم بوضع اسم رئيس الوزراء حيدر العبادي كسبب في سقوط الانبار وهذا ما لم نسمح به اطلاقاً اذ ان المالكي لم يعط امر بالانسحاب”.

ودعا “لضرورة تغيير رئيس لجنة سقوط الموصل كونه يتعامل بأسلوب استبدادي دكتاتوري ولا يأخذ برأي اعضاء اللجنة، كما انه قام بأستبعاد اسم مسعود بارزاني الذي اصدر اوامر للبيشمركة بعدم التعرض لتنظيمات داعش الارهابية وهذا ما شاهدناه جميعاً في الوثائق ومقاطع الفديو التي بثت على شبكات التواصل الاجتماعي، فكيف يستبعد من قام بهكذا عمل ويصر على وضع اسم نوري المالكي الذي لم يعط اوامر بالانسحاب”.

وقلل الزاملي من التعرض لضغوط خلال التقرير الذي سلم للبرلمان والذي بدورها رفعته للمدعي العام.

وتضمن التقرير اسماء مسؤولين عسكريين وسياسيين رفيعين.

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: