اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تأجيل اجتماع الاحزاب الكوردستانية الى الاسبوع المقبل

تأجيل اجتماع الاحزاب الكوردستانية الى الاسبوع المقبل

أعلن فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان السبت عن تأجيل اجتماع الاحزاب الكوردستانية الذي كان مقررا الاحد الى الاسبوع المقبل.

واضاف حسين في بيان، انه كان من المقرر ان تعقد الاحزاب الكوردستانية الخمسة اجتماعها بشأن ازمة رئاسة اقليم كوردستان، يوم الاحد، الا ان الاجتماع تأجل تحديدا الى يوم الاحد 13/9/2015، موضحا، ان التأجيل جاء بناء على طلب الاتحاد الوطني الكوردستاني، وذلك بهدف اتاحة مدة اطول لمناقشة وتبادل الاراء وصياغة المقترحات حول النتائج السابقة.

وأعرب البيان عن امله ان يتمخض الاجتماع المقبل، عن نتائج ايجابية تصب لصالح شعب كوردستان.
وعقدت اربعة اطرف سياسية (الاتحاد الوطني، حركة التغيير، الاتحاد الاسلامي، الجماعة الاسلامية)، اجتماعا يوم الأربعاء 2/9/2015، بمبنى المكتب السياسي للـ أ.و.ك، لمناقشة الأوضاع في إقليم كوردستان ومسألة رئاسة الإقليم، وأكد الاجتماع على النقاط التالية:

1- نهنئ برلمان كوردستان بمناسبة بدء الفصل الجديد من السنة الثانية للدورة الرابعة من برلمان كوردستان، كمؤسسة شرعية، ونتمنى للبرلمان النجاح والاستمرار في واجباته من الناحيتين القانونية والرقابية.

2- المحافظة على وحدة موقف الأطراف الأربعة.

3- الاصرار على تقرير اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان، كخطوة لتأسيس المؤسسات في إقليم كوردستان وملء الفراغ السياسي.

4- الثقة التامة بالتوافق واستمرار الاجتماعات للتوصل الى حل قانوني.

5-  ثمن الإجتماع عالياً صمود قوات البيشمركة في الجبهات القتالية للدفاع عن شعب كوردستان، لإصرارها في الحفاظ على سيادة القانون والتداول السلمي للسلطة، وترسيخ أسس الديمقراطية والحفاظ على الإستقرار ووحدة المواقف للأطراف السياسية الكوردستانية، بغية مواجهة التحديات. كما وطمأن الإجتماع جماهير كوردستان العزيزة بتحقيق مطالبهم لمنحهم ثقتهم للبرنامج الإنتخابي للأطراف السياسية الكوردستانية.

6- أكد الإجتماع حماية دور ومكانة المكونات القومية والدينية والأطراف السياسية الكوردستانية في العملية السياسية للإقليم ومعالجة المشاكل والمحاولات الهادفة للتوافق الوطني.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: