اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » تأهل 3 عراقيين لـ”بار المبياد” البرازيل

تأهل 3 عراقيين لـ”بار المبياد” البرازيل

32051

تأهل ثلاثة رياضيين عراقيين بالعاب القوى، الى بار المبياد ريودي جانيرو في البرازيل، بعد ان حصدوا وساما ذهبيا، واثنين فضيين، في اليوم الاول لبطولة اسيا “أوشينا” في دبي الاماراتية.

وقال الموفد الصحفي للبطولة في رسالة وصلت ، إن “البطلين احمد غني وولدان نزار، تأهلا الى بار المبياد البرازيل، بعد ان خطفا الوسامين الذهبي والفضي في منافسات رمي الرمح ضمن اليوم الاول لبطولة اسيا (اوشينا)، فيما اضاف زميلهما جبار صالح وساما اخر بعد ان حصد الوسام الفضي في فعاليات رمي الثقل، ومن المؤمل ان تتضاعف غلتنا من الاوسمة خلال الايام المقبلة من المنافسات”.

واضاف، “ونال البطلان احمد غني وزميله ولدان نزار الوسامين الذهبي والفضي في فعالية رمي الرمح لقصار القامة (f40/f41) بعد ان سجل الاول رقما قدره (72/35) م، فيما سجل الاخر رقما بلغ (07/41) م، وحل الرياضي الصيني في المركز الثالث بعد ان سجل رقما قدره (03/38) م، وتم خلال منافسات البطولة اعتماد نظام الدمج، لذلك نال احمد غني الوسام الذهبي برغم من ان رقمه اقل من صاحب الوسام الفضي بسبب الدمج حيث ان الفئة الواطئة اخذت اكثر تنقيطا من الفئة العالية”.

وبين، “وخطف الرياضي جبار صالح الوسام الفضي في فعالية رمي الثقل بعد ان سجل رقما قدره (59/11) م، وكان الوسام الذهبي من حصة الايراني مسجلا رقما قدره (21/13) م، في حين ذهب الوسام البرونزي لصالح الرياضي الاماراتي مبارك سعيد مسجلا (16/10) م”.

وكانت البطولة قد افتتحت امس الاثنين، في دبي الاماراتية يتنافس فيها عدد من الرياضيين المعاقين بالعاب القوى للتأهل الى اولمبياد البرازيل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: