اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » تجهيز نينوى وصلاح الدين 700 ميكاواط كهرباء يوميا
جهز نينوى وصلاح الدين 700 ميكاواط كهرباء يوميا

تجهيز نينوى وصلاح الدين 700 ميكاواط كهرباء يوميا

نجهز نينوى وصلاح الدين 700 ميكاواط كهرباء يوميا

شبكة عراق الخير :

أعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي عن التوقيع على عقد تجهيز الطاقة الكهربائية لمحافظتي نينوى وصلاح الدين بمعدل 700 ميكاواط باليوم.
وقال ان وزارته وقعت بالنسيق مع وزارة الكهرباء، عقدان مع شركة (كار) المتخصصة في مجال الطاقة الكهربائية لتجهيز محافظتي نينوى وصلاح الدين بمعدل (700) ميكا واط من الطاقة الكهربائية.

من جانبه اوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد انه وقع العقد عن وزارة النفط مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية علي الموسوي وفاضل عباس علي المدير العام لنقل الطاقة الكهربائية / المنطقة الشمالية ممثلا عن وزارة الكهرباء فيما مثل شركة (كار) للطاقة محمود رؤوف كريم .
وينص العقد على قيام الشركة المعنية بتجهيز المحافظتين بـ(700) ميكا واط وربطها بالشبكة الوطنية .
وتابع ان وزارتي النفط والكهرباء على تنسيق وتواصل مستمرمن اجل توفير الخدمات للمواطنين وستقوم وزارة النفط بتنفيذ الالتزام المترتبة عليها ضمن العقد واضاف ان الوزارةنجحت في تشغيل محطة كهرباء القيارة في وقت سابق بعدتوفير النفط الخام من حقل القيارة النفطي
وكانت وزارة النفط وقعت الوزارة في وقت سابق عقدين مع شركتي قيوان للطاقة العالمية، وماس القابضة لتجهيزمحافظة نينوى بالطاقة الكهربائية بمعدل (875 ) ميكا واط.

وياتي توقيع العقد ايمانا من الوزارة وتنفيذا لتوجيهاتالسيد الوزير بضرورة تقديم كل الدعم لابناء العراق في هذاالظرف الصعب الذي تعانيه المحافظة والخراب الذي اوقعتهالعصابات الارهابية بالبنى التحتية للمحافظة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*