اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تحالف البناء : ندعم ونؤيد التكنوقراط السياسي وليس التكنوقراط المستقل

تحالف البناء : ندعم ونؤيد التكنوقراط السياسي وليس التكنوقراط المستقل

شبكة عراق الخير :كشف تحالف البناء، اليوم الأحد، بدء حواراته مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، بشأن تقسيم الوزارات في حكومته المرتقبة.
وقال القيادي في التحالف علي الصجري، لوسائل اعلام ، ان “تحالف البناء، شكل لجنة تفاوضية عملها التفاوض مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، بشان تقسيم الوزارات بين الكتل السياسية الفائزة، والحوارات والتفاوض مستمرة مع عبد المهدي، لكن الى هذه اللحظة لا يوجد اي حسم بهذا الملف”.
وبين الصجري “اننا ندعم ونؤيد التكنوقراط السياسي، وليس التكنوقراط المستقل، حتى لا يكون الوزير ضعيف امام الكتل والأحزاب السياسية، وسنقدم الى عبد المهدي مرشحين من التكنوقراط السياسي، فالتكنوقراط المستقل اثبتوا فشلهم خلال حكومة حيدر العبادي ولم يقدموا اي شيء الى المواطن”.
وكان رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي أعلن أمس السبت، انتهاء التقديم لمنصب وزير على البوابة الإلكترونية، مبينا أن عدد الترشيحات المكتملة بلغ (15184).
وأضاف أن “لجنة الخبراء بدأت بدراسة الطلبات الـ(601) لتحديد أفضل المترشحين لدعوتهم للمقابلات”، لافتا إلى أن “الخطوات القادمة تشمل إجراء المقابلات المباشرة مع الفريق المختص وتدقيق المؤهلات ومنها: (صحة الشهادات وغيرها)، ثم إجراء المقابلات النهائية المباشرة للمتميزين مع رئيس الوزراء المكلف”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: