اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تحالف القوى: العبادي طرح علينا تحديد الوزراء الذين نرغب بتغييرهم

تحالف القوى: العبادي طرح علينا تحديد الوزراء الذين نرغب بتغييرهم

 uuuu

قال نائب عن تحالف القوى العراقية، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي طرح على تحالفه تحديد اسماء الوزراء الذين نرغب بتغييرهم، دون ان تكون لديه رؤية واضحة عن وزرائه المقصرين او الفاسدين.

واضاف النائب احمد المشهداني لوسائل اعلام “انه “خلال لقاء العبادي مع تحالف القوى، الاحد 13 اذار، كانت الرؤية غائبة لديه عندما اقترح علينا تحديد الوزراء الذين نريد تغييرهم، دون ان يكون لديه تقييم لوزرائه”.
واضاف ان “التحالف طالب العبادي بتحديد الوزير الذي لا يستحق منصبه والفاسد، من اجل احالته الى النزاهة والقضاء وعدم التحفظ على اسم اي وزير سواء من كتلة اتحاد القوى العراقية او اية كتلة اخرى”.
واشار الى ان “العبادي لغاية الان لم يصل الى قرار نهائي، وابلغنا بانه مرن بهذه القضية، وتساءل ما الذي ترغبون به الإصلاح الجزئي او الشامل، وكانما يرمي الكرة في ملعب البرلمان والكتل السياسية، رغم انه كرئس وزراء يفترض ان يكون عنده تقييم لاداء وزرائه واقالة الذي لم يؤد خدمته وكان فاشلا او فاسدا، باعتباره الرجل التنفيذي الاول المسؤول عن الكابينة الوزارية”.
ورأى المشهداني ان “العبادي ليست لديه رؤية حقيقية للتغيير الوزاري، ولا نعرف هل طرح التغيير، لغرض التغيير، او للاصلاح، فاذا للاصلاح معناه ان هناك وزراء فاشلين علينا ان نحيلهم للقضاء”.
واكد ان “الوثيقة التي طرحها العبادي، فيها ضبابية وعائمة ولم يطرح خلالها اسماء الوزراء المشمولين بالتغيير، وما هو معيار اختيار الوزير الجديد، اضافة الى اسباب اقالة الوزير السابق”.
وكان المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء أعلن الخميس الماضي 10 اذار/مارس، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أرسل وثيقة الاصلاحات الشاملة والتعديل الوزاري الذي يشمل المعايير والاليات للكتل السياسية.
وأمهل العبادي الكتل السياسية لتقديم مرشحيها لشغل المناصب الحكومية في التغيير الوزاري المرتقب حتى نهاية الاسبوع الحالي، وشكل لجنة خبراء مستقلة لمراجعة السير الذاتية للمرشحين ورفع الاسماء بعد التدقيق والمراجعة الى رئيس الوزراء حيث سيكون هناك أكثر من أسم لكل حقيبة من التكنوقراط لاختيار الأكفأ، ثم يعرضها على مجلس النواب.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: