اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » تحذيرات غربية من السفر إلى تونس
British tourists queue up at the check-in counter at the Enfidha International airport in the Tunisian capital Tunis on July 10, 2015 after the British Foreign Office advised tourists to leave the North African country by saying it was unsafe for holidays. Tunisia has brought in a raft of new security measures, including arming tourist police, since a jihadist gunman killed 38 foreign holidaymakers, 30 of them Britons, at the beach resort of Port El Kantaoui on June 26. AFP PHOTO / FETHI BELAID (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP/Getty Images)

تحذيرات غربية من السفر إلى تونس

حذرت دول غربية مواطنيها من السياحة في تونس، بعد الهجوم الدامي في سوسة الذي أدى إلى مقتل 38 شخصا معظمهم من الأجانب قبل نحو أسبوعين.

والجمعة دعت الدنمارك سياحها إلى مغادرة تونس في أقرب وقت، جراء تصاعد خطر وقوع اعتداء جديد.

وقالت وزارة الخارجية الدنماركية على موقعها الإلكتروني: “إذا كنتم موجودين في تونس ولا سبب حيويا لديكم للبقاء فيها، ننصحكم بالمغادرة بمساعدة وكالة سفر أو عبر رحلة تجارية”.

ووفق الوزارة فإن “معظم المسافرين من الدنمارك والدول الاسكندينافية علقوا رحلاتهم إلى تونس خلال الفصل الثاني من العام”.

كما أشارت فنلندا عبر سفارتها في تونس، إلى “اضطرابات سياسية داخلية، وخطر متزايد لحصول هجوم جديد ضد السياح”، مضيفة أن “السلطات لا تؤمن المناطق السياحية بطريقة ملائمة”.

ونصحت وزارة الخارجية البريطانية البريطانيين، الخميس، بمغادرة تونس، وأوصت بعدم السفر إلى هذا البلد لغير الضرورة، معتبرة أن التدابير التونسية الحالية غير كافية حيال “التهديدات الإرهابية القوية”.

وقبل نحو أسبوع، أعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي فرض حالة الطوارئ في البلاد لمدة 30 يوما، خشية هجمات جديدة.

وتعتبر السياحة من أهم قطاعات الاقتصاد التونسي، إذ تؤمن 400 ألف وظيفة بشكل مباشر أو غير مباشر.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: