اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تحذير للعراقيين من اليوم الى الثلاثاء وفي جميع مناطق البلاد

تحذير للعراقيين من اليوم الى الثلاثاء وفي جميع مناطق البلاد

شبكة عراق الخير :تشير صورة القمر الصناعي الملتقطة صباح اليوم الأحد مع خرائط الطقس الى أجواء ربيعية متقلبة هذا اليوم وتكونات سحب ركامية رعدية محلية واخرى تتجه من الغرب لتغطي سماء البلاد مع نشاط متوقع لسرعة الرياح الجنوبية الشرقية في مدن جنوب ووسط العراق.وأكد المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور على صفحته في الفسبوك ان “التحذيرات مستمرة هذا اليوم وتنتهي صباح يوم الثلاثاء” المقبل.
ولفت الى ان “تشكل السحب خلال فصل الربيع والذي نعيش بداياته يكون مباغتا ويصعب على محللي الطقس اعطاء توقعات {بكمية الامطار ومواقعها} بدقة لفترة بعيدة لكون سحب الربيع الركامية {خاصة خلال ساعات الليل والفجر} تتشكل خلال دقائق في منطقة محلية وتتطور وتخالف التوقعات في كثير من الاحيان”.
وكان عطية قد قال في منشور سابق من ان موسم الربيع يمتاز بذوبان الثلوج شمال البلاد، كما يمتاز به هذا الفصل الانتقالي بشدة هطول الامطار والتقلبات الجوية المفاجأة.
وأشار الى، ان جميع خزانات السدود قد امتلأت ووصلت الى اقصى طاقة استيعابية” مشيراً الى ان “التجاوزات على أكتاف نهر دجلة تستدعي الحذر لانها عشوائية ودون سيطرة الحكومة”.
وشدد “وكإجراء احترازي لابد من ان يكون هناك تحذيرات لان منسوب نهر دجلة في تصاعد، إضافة الى كسر عدد من السدود في الاهوار، وهذا يستوجب الحذر في الايام القادمة”

اترك رد