اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تحذير من الساعات المقبلة وعواصف شديدة تضرب بغداد

تحذير من الساعات المقبلة وعواصف شديدة تضرب بغداد

شبكة عراق الخير :

ضربت عواصف شديدة ورياح عاتية العاصمة بغداد، فجر الخميس.
وتجاوزت سرعة الرياح أكثر من 50 كم في الساعة كما توقعها تقرير للأنواء الجوية صباح الأربعاء.ولفت التقرير الجوي الى ان طقس البلاد سيكون غائماً الخميس والجمعة ويشهد تساقط أمطار تكون رعدية أحياناً ومغبرة مع فرصة لحدوث عواصف ترابية.
وبين، ان “المناطق الوسطى والجنوبية سيكون طقسها بين غائم جزئياً وغائماً مصحوب بتساقط زخات أمطار مع فرصة لحدوث عواصف ترابية في بعض الأماكن ولا تغير في درجات الحرارة, أما المنطقة الشمالية تكون الامطار متوسطة الشدة مع حدوث عواصف رعدية ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن السابق”.
وأضاف، ان “طقس الجمعة المقبلة سيكون في المنطقة الوسطى صحواً وفي الاقسام الشرقية منها مابين غائم وغائم جزئي مع تساقط امطار خفيفة وتكون رعدية احيانا ويتحول تدريجيا الى صحو وتنخفض بضع درجات الحرارة, أما المنطقة الشمالية غائماً جزئياً وغائماً وكذلك الامطار خفيفة الشدة ولا تغير في درجات الحرارة, فيما ستكون المنطقة الجنوبية طقسها صحواً ولا تغير في درجات الحرارة”.
وفي سياق متصل قال المتنبئ الجوي، نائل العلي في بيان الأربعاء، ان “البلاد تتأثر بمنخفض جوي يسبب حالة عدم استقرار تكون قوية في بعض المناطق وبالأخص الشرقية منها، خلال الساعات الأولى من يوم الخميس وتنتهي صباح الجمعة”.
وبين ان “طبيعة الأمطار تكون رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً على فترات، وتكون قوية في بعض المناطق وضعيفه في أخرى” موضحاً، ان “قوة الأمطار تكون في المناطق الشمالية ثم الوسطى ثم الجنوبية وتزداد باتجاه الشرق، وتشمل أغلب مناطق البلاد، لكنها تضعف في الأجزاء الغربية من البلاد”.
ولفت العلي الى، ان “طبيعة الأمطار في فصل الربيع تكون متقلبة جداً، أي ممكن ان تزداد قوته أو تضعف كثيراً”.
في حين توقع المتنبئ الجوية صادق عطية استمرار “نشاط الرياح الجنوبية الشرقية في نهار الخميس في أغلب المدن” محذراً من “نشاط الرياح التي ستصل الى مابين 70-80 كم في الساعة في {واسط وصلاح الدين وبغداد والموصل ومدن الفرات الاوسط والسماوة وباديتها وديالى}”، متوقعاً ان” تميل الرياح الى الهدوء خلال ساعات ليل الخميس وأيضاً نهار الجمعة”.
ونوه عطية الى “قدوم موجات من الغبار نهار الخميس في مناطق عديدة من مدن الوسط والجنوب تسبب تردي الرؤية الافقية كثيراً بسبب نشاط الرياح السطحية ويجيب الحذر من ارتياد البحر والسفر الخميس”، محذراً ايضاً من” الصواعق وتجنب الاودية في شمال البلاد”

اترك رد