اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تحرير أربع قرى وانطلاق عملية عسكرية من محورين جنوب الموصل
انطلاق عملية عسكرية من محورين جنوب الموصل وتحرير أربع قرى

تحرير أربع قرى وانطلاق عملية عسكرية من محورين جنوب الموصل

انطلاق عملية عسكرية من محورين جنوب الموصل وتحرير أربع قرى

انطلاق عملية عسكرية من محورين جنوب الموصل وتحرير أربع قرى

شنت قوات البيشمركة صباح اليوم الأحد، عملية عسكرية جنوب مدينة الموصل.

وأفادت مصادر كردية، بان العملية التي انطلقت في الخامسة والنصف من صباح اليوم، تجري بمشاركة قوات البيشمركة في محور {الكوير- مخمور} ومحور {الخازر} بإشراف مباشر من رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني.
وتمكنت القوات من استعادة قرية {قرقشة} وثلاث قرى أخرى في محور الخازر.
وأشارت المصادر إلى ان، مقاتلات التحالف الدولي تستهدف بغاراتها مواقع عصابات داعش إلى جانب القصف المدفعي الذي تشنه البيشمركة في محور الخازر.
وتهدف العملية العسكرية إلى استعادة 10 قرى، في محور الخازر الذي يبعد 15 كلم عن مدينة الموصل، ومحور الكوير الذي يقع على بعد 23 كلم من الموصل.بحسب المصادر.
يشار إلى ان، عملية عسكرية انطلقت في 28 من حزيران لتحرير قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين وناحية القيارة جنوب الموصل، تمهيدا لتحرير مدينة الموصل، وحررت القوات الامنية خلالها عددا من المناطق المحاذية لمحاور التقدم.
وكانت قيادة العمليات المشتركة، أكدت الأربعاء الماضي، ان المعركة النهائية والحاسمة وطلقة الرحمة على عناصر الإرهاب في الموصل، ستكون قريبة. بحسب الناطق باسم قيادة العمليات العميد يحيى الزبيدي.
من جانبه اعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، خلال المؤتمر الدولي الثاني للعمليات النفسية والإعلامية لهزيمة داعش، الذي عُقد في العاصمة بغداد، الأربعاء الماضي، عن التوجه إلى المرحلة الثالثة لعملية تحرير مدينة الموصل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache