اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تحرير الموصل ستكون مختلفة وداعش ستُفاجئ عند دخولنا المدينة

تحرير الموصل ستكون مختلفة وداعش ستُفاجئ عند دخولنا المدينة

story_img_57822244f0ea1

قالت قيادة العمليات المشتركة ان إستراتيجية معركة تحرير مدينة الموصل ستكون مختلفة عن المعارك السابقة.
وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى الزبيدي  “لدينا إستراتيجية مختلفة في معركة الموصل والأسلحة والمعدات ستكون حديثة ومتطورة فضلا عن وصول وجبة جديدة من مروحيات صائد الليل”، مشيرا إلى ان “عملية بناء قدرات الجيش وتسليحه وتجهيزه بالمعدات الحديثة مستمرة وهذا ما سيفاجئ به إرهابيو داعش عند دخولنا إلى مدينة الموصل”.
وأضاف ان “داعش ستتفاجئ ليس فقط في السلاح وإنما بالمعنويات والعزيمة والاندفاع للقوات المسلحة”، مؤكدا ان “التدريب وبناء القدرات مستمر ، إذ يخضع المتدربون من أبناء القوات الأمنية إلى تدريب بالأساليب الحديثة وخاصة في حرب الشوارع والهندسة العسكرية ورفع العبوات الناسفة والعجلات المفخخة كون داعش تعتمد على التلغيم والعبوات الناسفة، فضلا عن تجهيز القطعات بالأسلحة الحديثة وستكون الموصل قريبا محررة”.
وحول تحرير قاعدة القيارة، أكد الزبيدي، ان “القاعدة الآن تحت سيطرة القطعات وهي مهمة وهدف استراتيجي وحيوي وسيكون لها تأثير كبير في العمليات المقبلة في الموصل”.
وتابع ان “لدينا جهدا استخباريا كبيرا فالأجهزة الاستخبارية العراقية مستمرة بتغذية القطاعات العسكرية بالمعلومات عن مقرات قيادة داعش والسيطرة والمعدات وما تنوي داعش القيام به وأيضا استهدافها من خلال التنسيق مع القيادة العمليات المشتركة بتوجيه طائرات الجيش والتحالف الدولي باستهداف تلك الأهداف وتدميرها”.
وكانت القوات الأمنية، قد حررت قاعدة القيارة الجوية جنوب الموصل، بشكل كامل يوم امس السبت، بعد فرار عصابات داعش الارهابية منها بشكل جماعي.
وعد محافظ نينوى نوفل حمادي، تطهير قاعدة القيارة بمثابة تحرير {70%} من أراضي المحافظة، مشيرا إلى وجود انهيار كبير بين صفوف داعش الإرهابية، وبوادر النصر افرح أهالي نينوى جميعا.
من جانبه دعا رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، امس، اهالي نينوى للتهيؤ لتحرير مدنهم ، قائلا” مثلما قضينا على الدواعش في الفلوجة وهربوا كالجرذان في الصحراء سنقضي عليهم في الموصل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache