اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تحرير قرية إمام غربي من جيوب عصابات داعش و مقتل 32ارهابيا
تحرير قرية إمام غربي من جيوب عصابات داعش و مقتل 32ارهابيا

تحرير قرية إمام غربي من جيوب عصابات داعش و مقتل 32ارهابيا

تحرير قرية إمام غربي من جيوب عصابات داعش و مقتل 32ارهابيا

تحرير قرية إمام غربي من جيوب عصابات داعش و مقتل 32ارهابيا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، تحرير قرية إمام غربي من جيوب عصابات داعش الإرهابية بالكامل جنوب الموصل ، و مقتل 32 داعشيا بمختلف القواطع العسكرية.
وذكر بيان للقيادة تلقت ان” قيادة عملية تحرير القيارة اكملت تحرير قرية إمام غربي من جيوب عصابات داعش الإرهابية بالكامل “.
وأضاف انه ” ضمن قيادة عمليات بغداد نفذت قوة مـــن فوج مغاوير فرقة التدخل السريع الأولى، واجب تفتيش ضمن قضاء الفلوجة، نتج عنه العثور على عجلة مفخخة مدرعة نوع {بيك آب} داخل احد المنازل، تم معالجتها بدون حادث، والعثور على {9} عبوات ناسفة، و{60} قذيفة منجنيق محلية الصنع، و{17} مسطرة تفجير، و{4} {رمانات} قاذفة كما قامت قوة من كتيبة هندسة ميدان فرقة التدخل السريع الاولى، من معالجة {63} عبوة ناسفة ضمن قاطع الفلوجة فيما تمكنت كتيبة هندسة ميدان فرقة المشاة {14} من تطهير {20} منزلا وطريق بطول {5} كم وكذلك حفر خندق بطول {60} مترا، ضمن قاطع غربي بغداد حين قامت قوة من مقر اللواء {22} ضمن قيادة عمليات شمال بغداد من تنفيذ واجب في منطقة الطارمية نتج عنه العثور على دراجة نارية مفخخة نوع {ستوتة} وحزام ناسف حيث تم تفجيرهما موقعيا تحت السيطرة وبدون حادث من قبل الجهد الهندسي في فرقة المشاة {11} ومعالجة {3} عبوات ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق”.
وتابع ” كمـا تمكنت قوة مــن اللواء {23} فرقة مشاة {17} ضمن قاطع جنوب بغداد من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة العبيد حيث تم معالجة عبوتين ناسفتين، بدون حادث، مبينا ان ” قطعات الفرقة الثامنة والجهد الهندسي من كتيبة هندسة ميدان الفرقة ضمن عمليات الانبار شرت بتطهير وتفتيش منطقة الحلابسة من العبوات الناسفة تم العثور على8عبوة ناسفة فجرت تحت السيطرة “.
وضمن قاطع قيادة عمليات الجزيرة قال البيان ان ” مفرزة معالجة تابعة الى كتيبة هندسة ميدان الفرقة السابعة نفذت فعالية في منطقة الدولاب أسفرت العملية عن تطهير طريق بمسافة 500 متر – 20 دارا وتفجير {7} عبوات ناسفة تحت السيطرة. فيما نفذت فعالية من قبل مفرزة معالجة عائدة الى كتيبة هندسة ميدان الفرقة السابعة في منطقة الجبة أسفرت عن تطهير طريق بمسافة150 مترا – 3 منازل وتفجير3 عبوات ناسفة تحت السيطرة ومنوعات اخر نفذت فعالية من قبل قوة من لواء73 – الجهد الهندسي العائد الى الفرقة 16في منطقة الخوضة أسفرت عن العثور على{473 قنبرة هاون 120 ملم -45 كيس بارود زنة {25} كغم -20 كيس مادة {C4} زنة {30} كغم – 17 عبوة على شكل جليكان سعة {20 لترا} وفي سياق متصل نفذت فعالية من قبل قوة من مقر لواء28 – مفرزة من أمرية مدفعية الفرقة السابعة استهدفت عصابات داعش الإرهابية في منطقة الكصيريات أسفرت عن أصابة أرهابيين اثنين وتدمير مضافة للعدو – كدس عتاد – مولد كهربائي”.
وأشار الى انه” ضمن قاطع قيادة عمليات دجلة باشرت قطعات الفرقة الخامسة ومديرية شرطة ديالى بتنفيذ واجب مداهمة وتفتيش قرى جلبي–الكبة بودجة – زهرة -دورة–عبد الحميد أسفرت العملية عن العثور على6 عبوات ناسفة على طريق بودجة تم تفجيرها تحت السيطرة “.
وقال البيان ان ” قيادة عمليات سامراء قامت بتدقيق واستقبال العوائل العائدة الى ناحية يثرب ضمن قاطع قيادة عمليات سامراء عدد العوائل {16} عائلة مكونة من {94} شخصا بالتعاون مع لجنة أعادة النازحين”.
وتابع ان ” قيادة عمليات البصرة نفذت فعالية مشتركة من قبل قوة من لواء مغاوير قيادة عمليات البصرة- مفرزة أستخبارات الدير} في ناحية الدير – منطقة الشرامخة أسفرت عن الاستيلاء على رشاشة BKC تم تسليمها الى شعبة أستخبارات الدير، مشيرا الى ان”القوة الجوية نفذت 8 طلعات نقل و طلعتي استطلاع KINGAIR فيما نفذ طيـــــران الجيـــــــش 20طلعة على كافة قواطع العمليات منها 6 طلعات قتالية – 14 طلعة نقل عام، فيما نفذ التحالف الدولي 32 طلعة قتالية ضمن القاطع الشمالي، منها{19} ضربة جوية في جحلة الشرقية اسفرت عن قتل {21} ارهابيا وتدمير { مفرزة هاون – عجلة مفخخة – 2 عجلة مختلفة – موضع دفاعي}، وفي الناصر نفذ {12} ضربة جوية اسفرت عن قتل {11} ارهابيا وتدمير {مركز قيادة وسيطرة – مستودع اسلحة – مفرزة هاون –برج اتصالات }.
وأضاف ان “ضربات التحالف استهدفت أيضا تجمعا لعصابات داعش الارهابية في منطقة البو ذياب ضمن قاطع عمليات الانبار اسفرت عن تدمير { عجلة – رشاشة احادية }”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: