اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تدهور الخطوط الجوية .. دعوات لاستبدال (باقر الزبيدي) بوزير تكنوقراط

تدهور الخطوط الجوية .. دعوات لاستبدال (باقر الزبيدي) بوزير تكنوقراط

دعت كتلة الدعوة النيابية رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لاستبدال وزير النقل باقر جبر الزبيدي بوزير تكنوقراط، وعزت السبب الى التدهور الحاصل في الخطوط الجوية العراقية، وفيما أكدت أن مجلس الطيران العالمي أمهل سلطة الطيران المدني العراقي ستة أشهر لإصلاح أوضاعه، شددت على ضرورة إيقاف الهدر الفاضح في إنجازات الوزارة خلال الفترة الماضية.

وقال رئيس كتلة الدعوة في مجلس النواب خلف عبد الصمد في بيان تلقت ” شبكة عراق الخير ” نسخه منه، “تابعنا وبأسف شديد الأخبار التي تناقلتها وكالات الأنباء العراقية والعربية بوضع شركة الخطوط الجوية العراقية على القائمة السوداء ومنع تحليقها في الأجواء الأوربية، وذلك لسوء الإدارة في شركة الخطوط الجوية العراقية”، مبيناً أن “تطبيق هذا القرار يعني خسارة كبيرة للعراق خاصة في هذا الوضع الاقتصادي الحرج”.

وأضاف عبد الصمد، أن “من باب الإصلاحات التي أطلقها رئيس الوزراء حيدر العبادي ندعو الى استبدال الوزير بوزير تكنو قراط من أجل إنقاذ شركة الخطوط الجوية العراقية”، مؤكداً أن “دعوتنا لتغيير الوزير جاءت من اجل استعادة مكانة الخطوط الجوية العراقية”.

وتابع عبد الصمد، أن “مجلس الطيران العالمي أمهل سلطة الطيران المدني العراقي ستة أشهر لإصلاح أوضاعه ومتابعة شركات الطيران المدني العراقية وإذ لم تتخذ الإصلاحات المطلوبة فقد نخسر أجواءنا”، مشيراً الى، أن “خسارتنا للأجواء يعني إننا خسرنا مصدرا ماليا مهما وخسرنا معه المئات من فرص العمل في ظل ظرف اقتصادي حرج”.

وأكد رئيس كتلة الدعوة النيابية، على “استبدال وزير النقل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه لما تم انجازه في وزارة النقل”، مشدداً على، ضرورة “إيقاف الهدر الفاضح في إنجازات الوزارة خلال الفترة الماضية”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: