اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » ترامب على تويتر :أخضع للتحقيق لاقالتي لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي

ترامب على تويتر :أخضع للتحقيق لاقالتي لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي

ترامب

شبكة عراق الخير:

اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة بخضوعه شخصيا للتحقيق في إطار تحقيقات آخذة في الاتساع في تدخل روسي مزعوم في السباق الرئاسي العام الماضي وتواطؤ محتمل من حملته في ذلك وهو تحقيق ألقى بظلاله على شهوره الخمسة في الرئاسة.

وكتب ترامب على تويتر “أخضع للتحقيق لإقالتي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) من الرجل الذي طلب مني إقالة مدير المكتب! مطاردة ساحرات”.

ولم يحدد ترامب من كان يقصد في تصريحه لكنه كان يشير فيما يبدو إلى نائب وزير العدل رود روزنستاين. وعين روزنستاين في 17 مايو أيار روبرت مولر كمستشار خاص لقيادة التحقيق في ملف روسيا.

وكتب روزنستاين أيضا خطابا في مايو أيار إلى ترامب ينتقد فيه أداء مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي. وقالت إدارة ترامب في البداية إن الخطاب كان سبب إقالة الرئيس لكومي في التاسع من مايو أيار لكن ترامب قال فيما بعد إنه أقاله بسبب “المسألة الروسية”.

كان كومي قد قال أمام لجنة تابعة لمجلس الشيوخ الأسبوع الماضي إنه يعتقد أن ترامب أقاله لتقويض تحقيق مكتب التحقيقات الاتحادي بشأن روسيا. وقال كومي في شهادته أيضا أن ترامب وجهه لإسقاط تحقيق المكتب بشأن مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين.

ويوم الخميس قال مصدر مطلع على تحقيق مولر طلب عدم ذكر اسمه إنه يبحث فيما إذا كان ترامب أو آخرون حاولوا عرقلة التحقيق الروسي.

وفي تطور آخر ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن أفرادا من فريق ترامب الانتقالي، الذين خدموا معه بعد فوزه بالانتخابات في نوفمبر تشرين الثاني وحتى توليه منصبه في يناير كانون الثاني، تلقوا أوامر بالاحتفاظ بمواد متعلقة بملف روسيا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*