اخبار العالم

ترامب يتفوق على كلينتون باخر استطلاع راي

1 860499 655x360

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه الاثنين، تفوق المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب بفارق بسيط على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، بعد تنصيبه رسميا خلال مؤتمر الحزب الجمهوري الأسبوع الماضي.

ويعتبر ذلك أمرا متوقعا لمرشح إلى الانتخابات الرئاسية كان محط اهتمام وسائل الإعلام لمدة أسبوع، لكنه بارز بالنسبة لترامب مع أحداث وخلافات تخللت المؤتمر، بما في ذلك الانتحال في كلمة زوجته والازدراء لمنافسه تيد كروز.

وسيحصل على 48 في المئة من نوايا تصويت الناخبين المسجلين في القوائم الانتخابية مقابل 45 في المئة لكلينتون، وفقا لاستطلاع أجرته شبكة “سي إن إن” مع هامش من الخطأ نسبته 3.5 نقاط بين الجمعة والأحد، بحسب “فرانس برس”.

ولدى تضمين الاستطلاع مرشحين آخرين، نال ترامب 44 في المئة مقابل 39 في المئة لكلينتون، يليها المرشح غاري جونسون (9 في المئة) ومرشح الخضر جيل شتاين (3 في المئة).

وحتى الآن، فإن الغالبية العظمى من الاستطلاعات كانت تضع كلينتون في الصدارة. بدوره، أظهر استطلاع نشرت نتائجه شبكة “سي بي أس” تعادل كلينتون وترامب بنسبة 42 في المئة من نوايا التصويت مع هامش خطأ من أربع نقاط.

وتؤكد خلاصة هذين الاستطلاعين أن الكثير م

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights