اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » ترامب يوافق على إرسال 3 الآف جندي الى الشرق الاوسط

ترامب يوافق على إرسال 3 الآف جندي الى الشرق الاوسط

شبكة عراق الخير :

 قالت صحيفة {وول ستريت جورنال} الامريكية ان الرئيس دونالد ترامب وافق على إرسال 3000 جندي أمريكي إضافي إلى الشرق الأوسط.
وأشارت الصحيفة الى “مناقشات تدور في البيت الأبيض والبنتاغون لدعم عسكري للغواصات والمقاتلات والطائرات المسيرة والبطاريات المضادة للصواريخ” في المنطقة.
وكان ترامب أعرب أمس عن اعتقاده أنه لا حاجة لإرسال قوات أميركية إضافية إلى الشرق الأوسط بسبب إيران، لكنه أعلن استعداده للقيام بهذه الخطوة عند الضرورة.
من جانبه قال وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شانهان إن بلاده تبحث إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط، وقال “ما نبحثه هو: هل هناك ما يمكن أن نفعله لتعزيز حماية القوات في الشرق الأوسط؟ قد يتضمن الأمر إرسال قوات إضافية”.
لكن المسؤول الأميركي رفض في التصريحات التي أدلى بها للصحفيين خارج مقر وزارة الدفاع {البنتاغون} التقارير التي أشارت إلى أن أعدادا محددة من القوات قيد البحث في هذه المرحلة.
من جانبها، قالت وزارة الخارجية الروسية إن واشنطن تتعمد استفزاز طهران، معتبرة أن هذا الأمر يمثل مسارا خطيراً.
في المقابل، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس الخميس إن بلاده لن تستسلم للضغط الأميركي ولن تتخلى عن أهدافها حتى إذا تعرضت للقصف، وذلك مع تصاعد الحرب الكلامية بين طهران والولايات المتحدة.
أما المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، فقال إن لدى بلاده القدرة على مواجهة أي اعتداء عسكري بالقوة، لكنها في الظروف المناسبة قادرة على التفاوض والتعاون أيضا، وأضاف أن طهران لن تواجه طريقا مسدوداً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*