اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » ترشيد استهلاك المياه يقلل مخاطر تغير المناخ
UNPHA COUNTY, NORTH KOREA - JULY 19: In this handout photo supplied by the World Food Programme, North Korean cooperative farm workers spread fertilisers in a rice field on July 19, 2005 in Unpha county, North Hwanghae province, North Korea. Aid workers have said that the crisis in North Korea is worsening, food rations have been cut and economic reforms have sent prices soaring. The country risks a return to famine as the nuclear crisis grinds on. Fresh six-nation talks have opened on July 26, 2005 in Beijing to discuss the situation. (Photo by Gerald Bourke/World Food Programme via Getty Images)

ترشيد استهلاك المياه يقلل مخاطر تغير المناخ

يواجه المزارعون مخاطر متزايدة على محاصيلهم، جراء موجات الجفاف المتكررة وأحوال الطقس المتطرفة، خلال العقود المقبلة، فيما قد يساعدهم ترشيد استهلاك المياه على حماية إمداداتهم من الطعام والمياه.

وقال الخبير الزراعي من جامعة شيكاغو، جوشوا إليوت، أمام جمع من علماء المناخ في العاصمة الفرنسية باريس، إنموجات الجفاف الشديد على مستوى العالم، التي كانت تحدث عادة مرة كل مائة عام، أصبح من المتوقع الآن أن تحدث كل 30 عاما فقط.

وأضاف أن المزارعين في الولايات المتحدة نجحوا في زيادة إنتاجهم من الذرة بنسبة 70%، في الفترة بين 1980 و2012، بزيادة في استهلاك المياه ثمانية في المائة فقط، لكن تغير المناخ سيوقف هذا، لأن التكيف مع ارتفاع درجات الحرارة سيتطلب زيادة في استخدام المياه، والتي قد لا تكون متوفرة.

بينما قال خبير المياه في معهد بوستدام لأبحاث آثار تغير المناخ، جوناس جاجيرماير، إن الجهود التي تستهدف ترشيد الري في الولايات المتحدة ومناطق أخرى، ومنها اللجوء إلى المحاصيل التي تعتمد على مياه الأمطار، وخفض عمليات تبخر المياه، واستخدام تقنيات، منها الري بالتنقيط، يمكن أن تساعد في احتواء هذه الآثار.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: