اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » تركيا تفاجئ التشيك وبلجيكا وكرواتيا الى يورو فرنسا وهولندا تنعش امالها
تركيا تفاجئ التشيك وبلجيكا وكرواتيا الى يورو فرنسا وهولندا تنعش امالها

تركيا تفاجئ التشيك وبلجيكا وكرواتيا الى يورو فرنسا وهولندا تنعش امالها

شبكة عراق الخير : متابعة

فاجأ المنتخب التركي لكرة القدم مستضيفه التشيكي بعدما فاز عليه بثنائية نظيفة ضمن مباريات الجولة التاسعة للمجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.

ولن تؤثر تلك الهزيمة على تأهل المنتخب التشيكي الذي كان قد حجز مقعده في نهائيات اليورو المقبل منذ الجولة الماضية بعد فوزه على منتخب لاتفيا بهدفين مقابل هدف، في الوقت الذي عزز المنتخب التركي موقعه في المركز الثالث قبل مباراته المصيرية أمام المنتخب الأيسلندي في الجولة المقبلة.

وكان منتخب هولندا قد أحيا آماله في التأهل، حتى وإن كان من خلال الملحق الأوروبي، بعدما حقق فوزا هاما خارج قواعده على حساب منتخب كازاخستان (1-2) في المباراة التي جمعتهما على ملعب “أستانة” بالعاصمة الكازاخية.

ويتأجل بذلك الصراع على البطاقة الثالثة بين المنتخبين التركي والهولندي إلى الجولة الأخيرة.

ومن المقرر أن يستضيف منتخب تركيا نظيره الأيسلندي، في الوقت الذي سيستضيف فيه منتخب هولندا نظيره التشيكي، بينما ستواجه لاتفيا منتخب كازاخستان في لقاء الظل، وذلك في ختام التصفيات يوم 13 أكتوبر/تشرين أول الجاري.

وسيتأهل إلى أكبر النسخ تمثيلا في تاريخ بطولات الأمم الأوروبية صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، فضلا عن أفضل ثالث، وهو ما سيتم اختياره عبر حساب نتائج المنتخبات الخمسة الأولى في كل مجموعة من أجل عدم الإضرار بالمجموعة التي تضم فريقا أقل.

وستحسم أربع تذاكر عبر ملحق فاصل تتواجه فيه المنتخبات الثمانية المتبقية من أصحاب المركز الثالث، تقام مبارياته في نوفمبر/تشرين ثان 2015 ، فيما ستبقى التذكرة الأخيرة من نصيب فرنسا المضيفة

وضمن منتخبا بلجيكا وويلز التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية، بعد ان فاز خارج أرضه على أندورا (1-4) ليتصدر المجموعة الثانية بـ20 نقطة أمام ويلز التي حجزت مقعدها في بطولة أوروبا أيضا رغم خسارتها 2-0 في البوسنة.

وفازت كرواتيا على ضيفها المنتخب البلغاري بثلاثية نظيفة في الجولة التاسعة بالمجموعة الثامنة

ورفع الكروات بهذا الفوز رصيدهم إلى 17 نقطة كان يمكن أن تصبح 18 لولا عقوبة خصم نقطة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) في وقت سابق عليهم.

وتحتل كرواتيا الآن المركز الثالث في المجموعة بفارق نقطتين عن النرويج الوصيفة بـ19 نقطة فيما تتصدر إيطاليا بـ21 نقطة.

وأمام كرواتيا فرصة لضمان الوصافة اذا ما فازت في مباراتها المقبلة مع خسارة النرويج من إيطاليا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: