اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » تسريبات اعلامية : السعودية وراء إسقاط الطائرة الروسية

تسريبات اعلامية : السعودية وراء إسقاط الطائرة الروسية

شبكة عراق الخير : متابعة

emiratesvoice.com_.__________________586237669

السعودية وراء إسقاط الطائرة الروسية؛
اتهمت مصادر امنية محلية وخارجية ، الاحد ، السعودية بالوقوف وراء تفجير واسقاط الطائرة الروسية جنوب العريش بمصر ، مبينةً ان بندر بن سلطان هدد روسيا في وقت سابق بضربات ارهابية تهدد الامن القومي الروسي بعد رفض بوتن للعروض السعودية ومنها النفط مقابل التخلي عن دعم الشعب السوري، فضلا عن قيام السعودية بتسليح الارهابيين بالإسلحة والمعلومات .
وقالت المصادر في احاديث ” صحفية “ان” بندر بن سلطان نفذ اولى تهديداته المخالفة لمعايير الاخلاق والاعراف الدولية باسقاط الطائرة الروسية في مصر وعن طريق المقاتلين الشيشانيين الذين يدعمهم بشكل مباشر “، مؤكدةً ان روسيا أبلغت السعودية بالتوقف عن دعم الاجراميين بالإسلحة، وخاصة المضادة للطائرات خشية من استخدامها في عمليات ارهابية خارج الحدود السورية تستهدف المدنيين ، مبينةً ان روسيا استبقت عمليات تسليح السعودية للارهابيين لمرات عديدة وحذرت منها من خلال قنواتها الدبلوماسية المختلفة ووزارة الدفاع الروسية “.
واضافت المصادر ان ” تهديد بندر وقيام السعودية بتسليح ودعم الارهابيين محاولة بائسة ستنقلب عليهم وعلى انظمتهم الداخلية المتهرءة بشكل مباشر “، لافتة الى ان ” انتقال الاسلحة السعودية لاماكن بعيدة عن الحدود السورية محاولة لنقل القلق الى مسار دولي وللضغط على الروس للعدول عن قرارها بضرب داعش داخل الاراضي السورية “.
واكدت ان ” كميات كبيرة من الاسلحة السعودية موجودة حالياً في تركيا والاردن ليتم ادخالها الى شمال وجنوب سوريا ، واخرى الى دول تعمل بالخفاء لدعم داعش وتمويله بالاتفاق مع المخابرات السعودية لتحقيق اهداف خبيثة في المنطقة “.
يشار الى ان تنظيم داعش الاجرامي تبنى إسقاط طائرة الركاب الروسية التي لقي ركابها الـ224 مصرعهم جنوب العريش بعد أقل من نصف ساعة على إقلاعها من مطار شرم الشيخ باتجاه سان بطرسبورغ يوم امس السبت .
و السؤآل الذي يطرح نفلسه : هل سترد روسيا على هذا العدوان؟
و كيف سيتم الرّد على ذلك؟

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: