اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تسونامي بشري في كربلاء المقدسة بذكرى الاربعين

تسونامي بشري في كربلاء المقدسة بذكرى الاربعين

12316373_1670392083206831_2715744075348936420_n
مع استمرار توافد ملایین الزوار من داخل العراق وخارجه سیراً علی الأقدام في طوفان بشري هادر نحو کعبة الاحرار وقبلة الثوار کربلاء الإباء ، للمشارکة فی زیارة الأربعین و الإعلان عن ولائهم لسید شباب أهل الجنة الإمام الحسین سلام الله علیه ، فی لوحة تعجز الكلمات عن وصفها ، اكتظت كربلاء المقدسة بجموع الزائرين ليرسمون اروع صور الولاء للامام الحسين عليه السلام في ذكرى اربعينيته .
وذكر مدير مكتب وزير النقل عدنان الجبوري اليوم ان ” عدد المشاركين في الزيارة بلغ نحو 27 مليون زائر “.
واشار الى مشاركة اكثر من 600 عجلة للمنشأة لنقل الوفود واضافة 100 عجلة من مشروع تكسي بغداد نوع {جي ام سي} و 800 شاحنة من وزارة التجارة ، اضافة الى النقل الخاص والشركة العالمة للنقل الخاص”، داعيا الزائرين الى ” عدم التدافع لانه يؤثر على سلامتهم ، و على حركة الشاحانات” ،مؤكدا ” تنفيذ الخطة المعدة للزيارة بحرفية”.
وکان قسم الإحصاء والمتابعة فی وزارة النقل أعلن أمس الاول أن أعداد زائری أربعینیة الإمام الحسین (ع) الذین دخلوا محافظة کربلاء المقدسة یساوون أضعاف الخارجین منها ، فیما أکد أن النساء یمثلن ما نسبته 60% من مجموع الزائرین خلال النهار .
ويقصد ملایین المسلمین من داخل العراق و خارجه یقصدون فی 20 صفر من کل عام محافظة کربلاء المقدسة لأداء زیارة الإمام الحسین {ع} وأخیه أبی الفضل العباس بمناسبة مرور 40 یوما علی واقعة الطف عام 61 هجریة .
هذا واعلن نائب محافظ کربلاء المقدسة جاسم الفتلاوی اعلن أن زخم الزیارة الأربعینیة دفعنا إلی تعطیل الدوام الرسمي فی المحافظة المقدسة الی أکثر من أسبوع .
وذکر الفتلاوی أنه منذ یوم الأربعاء الماضی عطلنا الدوام الرسمی فی محافظة کربلاء المقدسة بسبب اکتظاظ المحافظة بجموع الزائرین وصعوبة وصول الموظفین إلی دوائرهم ، مشیرا إلی إن الدوائر الخدمیة والأمنیة مستمرة فی عملها خدمة للزائرین الکرام .
من جانبه اعلن رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة حيدر السلامي أن عدد المؤسسات الإعلامية التي نقلت وتابعت وواكبت حدث الأربعين الحسيني على مدار الأسبوع الماضي قد بلغ 230 مؤسسة بينها 110 من خارج العراق. فيما بلغ عدد الإعلاميين المشاركين في التغطية 900 ونقلت 26 منظومة بث مباشر sng الحدث عبر الأقمار الصناعية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: