اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » تعرف على الاسباب التي تجعل نظام كروم أفضل من Windows 10 S

تعرف على الاسباب التي تجعل نظام كروم أفضل من Windows 10 S

شبكة عراق الخير :

خلال الأسابيع الماضية أعلنت شركة مايكروسوفت عن نسخة مخففة من نظام ويندوز 10 موجهة للحواسيب الرخيصة، وتلك التي ستستخدم في قطاع التعليم وبين الطلبة وحتى في قطاع الأعمال والتوظيف ممن يرغبون في حواسيب تعتمد أكثر على إتصال إنترنت وتأتي بمواصفات مقبولة وبنظام خفيف، ما يجعل مايكروسوفت في منافسة مباشرة مع جوجل التي تطور منذ سنوات نظام كروم.

حواسيب كروم لاقت انتشارا كبيرا خلال السنوات الأخيرة في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك أوروبا، والأسواق التي تتوفر على إنترنت جيدة.

وفي هذا المقال سنتكلم عن خمسة أسباب تجعل نظام جوجل أفضل من نظام مايكروسوفت Windows 10 S والذي ينتظر أن نرى منافسة مباشرة بينهما خلال الأشهر القادمة مع قدوم المزيد من الحواسيب التي تعمل بنظام مايكروسوفت.

 

  • تطبيقات كروم كثيرة

نظام Windows 10 S لن يستخدم سوى التطبيقات المتوفرة على متجر ويندوز، وبالطبع حجم هذا الأخير أمام تطبيقات Chrome Web Store و جوجل بلاي الذي يمكنك تنزيل التطبيقات منهما على حاسوبك.

فقط جوجل بلاي لوحده يتضمن كل التطبيقات الممكنة على الموبايل والتي يمكنك استخدامها على الحاسوب أيضا، وهذا جيد على عكس متجر ويندوز فهو يتضمن عددا قليلا من التطبيقات كما أن عدد منها سيء على مستوى الجودة.

 

  • الحماية أقوى في كروم

مبرمجي الفيروسات يستهدفون كثيرا ويندوز، وقد رأينا فيروسات الفدية التي تهدف إلى إصابة الحواسيب التي تعمل بهذا النظام بسبب شعبيته وانتشاره.

هذا لا يعني أن مايكروسوفت ليست مهتمة بالحماية في نظام تشغيلها فقد عززت ذلك في نسخة Windows 10 S  سواء من خلال زيادة الحماية في متصفحها الإقتراضي مايكروسوفت ايدج، أو من خلال ادراج تطبيق Windows Defender anti-virus والذي يعمل على الحماية.

في المقابل نظام جوجل كروم يحصل على التحديثات الأمنية تلقائيا، كما أن متصفح كروم يعمل على فحص صفحات الويب ومنع تلك التي تتضمن برمجيات خبيثة، فيما يتضمن هذا النظام ميزة تشفير لنظام الملفات لا يوجد في ويندوز.

 

  • كروم أسرع من ويندوز 10 اس

أكدت مايكروسوفت أن Windows 10 S أسرع من ويندوز 10 برو وهو يحتاج فقط إلى 15 ثانية للإقلاع، لكن ماذا عن مقارنته مع حواسيب كروم؟

في هذا الصدد يؤكد موقع makeuseof.com أن حاسوب HP Chromebook مستخدم لمدة 3 سنوات، يحتاج إلى أقل من 8 ثوان للإقلاع.

هذا يعني ان نظام كروم أسرع من منافسه ويندوز 10 اس.

 

  • متصفح كروم و جوجل أفضل متصفح ايدج وبينج

أغلبية المستخدمين اليوم للإنترنت على الحواسيب يفضلون متصفح كروم، بينما لا يزال مايكروسوفت ايدج يبحث عن جمهور عريض له.

ورغم أن ايدج اقل استهلاكا للطاقة حسب العديد من التجارب إلا أنه سيء على مستوى تجربة التصفح التي يقدمها مقابل كروم الذي يبدو أفضل منه.

من جهة أخرى يعتمد كروم على جوجل في عرض نتائج البحث وهو محرك البحث الإفتراضي في المتصفح، وهو أفضل محرك بحث في العالم، بينما يعتمد Windows 10 S على محرك بينج في عرض النتائج وهو محرك البحث الإفتراضي في متصفح مايكروسوفت ايدج وهو يعرض نتائج بحث جيدة في الولايات المتحدة الأمريكية وبشكل عام يأتي خلف جوجل.

تذكر أن متصفح جوجل كروم غير متوفر لنظام كروم اوس في الوقت الحالي وهذه نقطة تمنعك من استخدام Windows 10 S.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: