اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تعرف على القادة المنهزمون لداعش في معركة تلعفر

تعرف على القادة المنهزمون لداعش في معركة تلعفر

شبكة عراق الخير :

كشف محلل أمني، ان أغلب قادة عصابات داعش الارهابية التي ستحاول مواجهة المعركة المنتظرة من قبل القوات الامنية لتحرير قضاء تلعفر غرب الموصل معروفون بالهزيمة في المعارك السابقة”.

وقال هشام الهاشمي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} اليوم السبت، أن “أسماء القيادات الداعشية التي يظن أنها سوف تدير معركة تلعفر بالضد من القوات المحررة العراقية، هي قيادات يائسة من الحياة”.
وأضاف “بعد دراسة تأريخها الأجرامي ظهر لدي أنها لا تملك اي تاريخ بالانجازات وان كل مواجهاتهم مع القوات العراقية كانت تنتهي بالهزيمة، وكل ما كان عندهم هو التوحش القذر والجبان بالضد من العزل الإيزيديين”.
وذكر الهاشمي أسماء هؤلاء المنهزمون وأغلبهم محليون وهم “{ملا هاشم فرحات} من العراقيين الأفغان، وهو المشرف العسكري المكلف بمعركة تلعفر وأطرافها، و{يونس ذنون} الشهير بـ{حجي خميس} القائد العسكري لولاية الجزيرة في داعش التي لم يبق منها الا تلعفر والعياضية، و{قاسم آل قلچي} المكنى بـ{ابو حبيب العفري}، مسؤول ملف الأمن”.
وتابع كما بينهم “{عباس الهلابيك} ويُعرف بـ{ابو الوليد العفري}، مسؤول كتيبة الانتحاريين والانغماسيين، و{عدي العفري} المشهور بـ {حجي محمود} مسؤول ملف المالية والإدارية، و{أكرم القرة باشي} الشهير {بملا ميسر} مسؤول ملف القضاء والهيئات الشرعية، و{محمد آل شرو} مسؤول السجون واقامة الحدود والتعزيرات”.
وأشار الهاشمي الى “{عادل عبوش العفري} مسؤول المضافات والحدود في ولاية الجزيرة، و{خالد آل هزو} {ابو الوليد العفري}، مسؤول ملف التطوير والتصنيع العسكري، و{مقداد التركي} {ابو عبيدة} مسؤول ملف الاستخبارات والمعلومات”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قال الثلاثاء الماضي انه وبعد تحرير مدينة الموصل وضعت خطة لتحرير تلعفر وننتظر تهيئة الأمور”.
وأعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى، الفريق الركن عبد الأمير يار الله، الأحد الماضي أن “داعش تسيطر على مركز قضاء تلعفر وناحية المحلبية في الجنوب الشرقي لتلعفر، وناحية العياظية شمال تلعفر، وهذه المناطق المتبقية لداعش في نينوى”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: