اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » تعرف على المجرمون الستة المطلوبون بأكبر المكافآت حول العالم

تعرف على المجرمون الستة المطلوبون بأكبر المكافآت حول العالم

50 مليون دولار هو المبلغ الذي عرضته السلطات الروسية مقابل المعلومات التي يمكن أن توصلها إلى المسؤولين عن زرع قنبلة في الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء في 31 أكتوبر/تشرين أول عام 2015، ما تسبب بمقتل 224 شخصاً.

أيمن الظواهري تلقى أعلى مبلغ عرضته أمريكا للقبض على أي مطلوب، 25 مليون دولار للقبض على زعيم تنظيم القاعدة، وهو المبلغ ذاته الذي عرضته للقبض على زعيم التنظيم السابق، أسامة بن لادن.

10 ملايين دولار مقابل القبض على حافظ محمد سعيد، قائد جماعة الدعوة في باكستان، واتهمته أمريكا والهند بالضلوع المباشر في هجمات مومباي في نوفمبر/تشرين ثاني عام 2008، والذي أدى إلى مقتل 166 شخصاً.

أما زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، أبو بكر البغدادي، فقد عرضت أمريكا ما يبلغ 10 ملايين دولار لأي معلومات تساعد في العثور على موقعه.

جاكين “إل تشابو” غوزمان عرضت الحكومة الأمريكية خمسة ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن موقع زعيم أكبر شبكات مهربي المخدرات المكسيكيين، بينما عرضت السلطات المكسيكية ثلاثة ملايين ونصف مقابل القبض عليه، هرب لمرتين من السجن واليوم هو مطلوب بقيمة ثمانية ملايين دولار ونصف.

القرصان الروسي إيفينجي ميخاييلوفيك بوغاتشيف يعد أحد أبرز المطلوبين في عالم الجريمة الإلكترونية، المعلومات التي يمكنها أن تؤدي لاعتقاله تساوي ثلاثة ملايين دولار، ويظن مكتب التحقيقات الفدرالي أن بوغاتشيف يملك أكبر مجموعة من الكمبيوترات المسروقة تحت سيطرته، إذ تقوم برامج عمل على تصميمها بالاستيلاء على معلومات المستخدم الشخصية للوصول إلى حسابه البنكي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: