اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تفاصيل المؤتمر الصحفي الأسبوعي لرئيس الوزراء “العبادي”وقرارت المجلس اليوم

تفاصيل المؤتمر الصحفي الأسبوعي لرئيس الوزراء “العبادي”وقرارت المجلس اليوم

شبكة عراق الخير:

قال العبادي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الثلاثاء، ان” قواتنا الاتحادية أكملت الانتشار في جميع المناطق المتنازع عليها”، مبينا ان” اقليم كردستان توسع على حساب الازمات الداخلية”، مؤكدا” عدم السماح باستهداف المدنيين أو القوات الاتحادية”.

واكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان إقليم كردستان توسع على حساب الازمات الداخلية، مشيرا الى” اننا لن نسمح باستهداف المدنيين والقوات الاتحادية”.
وأضاف” لن نلجأ لأي دولة أو محور لحل مشكلاتنا الداخلية”، مؤكدا” التزام الحكومة العراقية بدفع رواتب الموظفين في الاقليم وحماية أمن المواطنين”.
واشار” لدينا أسماء من يخطط لادخال المناطق المتنازع عليها في أزمات أمنية، وأسماء تخطط لأزمات أمنية في المناطق المتنازع عليها”، منوها الى ” وجود من يسعى لتقويض الامن في البلاد”.
وبين ان” الاقليم سيطر على ثلثي نفط كركوك بعد دخول داعش”، لافتا الى” اننا نعمل على تحقيق العدالة في توزيع الثروات على جميع مناطق العراق”، مبينا ان” الحكومة الاتحادية لاتزال تزود مصافي الاقليم بالنفط”.
واكد” الكشف عن شراكة بين بعض الفاسدين ومهربي نفط كردستان”، معلنا عن” تصدير 550 الف برميل من نفط العراق في تشرين الاول الماضي عن طريق ميناء جهان التركي”.
وأوضح ان” أعداد الموظفين والبيشمركة في الاقليم قيد التدقيق واغلبها غير سليم”، مسترسلا ان” قرار المحكمة الاتحادية بشأن الاستفتاء نافذ على جميع مناطق العراق”.
وحذر من” وجود تهديد ارهابي خطير، واوروبا ودول المنطقة ليست بمأمن منه”، مردفا الى” اننا وجهنا القوات الامنية للتصدي لاي تعرض حتى لو من داخل الاراضي السورية”، مؤكدا” وجود رغبة عالمية للاطلاع على قدرات وخبرات القوات المشتركة العراقية”، قائلا” قدراتنا التسليحية بلغت مراحل متقدمة ونحن بصدد تعزيزها عبر توريد طائرات مقاتلة”.
وكشف ان” مجلس الوزراء وافق على اطلاق مستحقات الفلاحين للاعوام الثلاثة الماضية، كما وافق على اعفاء المقاولين من الفوائد المترتبة على قروضهم”، مستذكرا ان” المستشارة الألمانية أكدت وجود دعم مالي للعراق”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: