اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تفاصيل جديدة عن السيارات المصفحة التي وصلت لميناء أم قصر ومكتب رئيس الوزراء استلم 25 سيارة

تفاصيل جديدة عن السيارات المصفحة التي وصلت لميناء أم قصر ومكتب رئيس الوزراء استلم 25 سيارة

كشفت رئيس حركة إرادة النائبة حنان الفتلاوي، اليوم الأحد، عن تفاصيل جديدة عن السيارات المصفحة التي وصلت الى ميناء ام قصر يوم أمس.

وأكدت الفتلاوي في بيان لها ورد لـوسائل اعلام محلية )، أن “وزارة الدفاع تستورد ١٥٠ سيارة مصفحة”، مشيرة الى أن “استيراد عتاد للجنود في ارض المعركة لضمان حياتهم أهم بكثير من استيراد عجلات مصفحة للقادة وخصوصاً الذين يعملون في مقر الوزارة”.

ووصلت 300 سيارة مصفحة حديثة موديل 2015 الى ميناء ام قصر في محافظة البصرة أمس السبت، وقال احد الاشخاص الذي قام بتصوير تلك السيارات إن “سعر السيارة الواحدة منها 140 ألف دولار”، مشيراً الى أن “ذلك جاء بالتزامن مع اجراءات التقشف التي تتبعها الحكومة”.

وأضافت الفتلاوي أن “المعلومات تشير الى ان مكتب رئيس الوزراء استلم 25 سيارة من هذه السيارات المصفحة وهناك جهات أخرى ايضاً استلمت”.

وتابعت “أنا مازلت انتظر تحديد موعد استجواب وزير الدفاع من قبل رئاسة مجلس النواب”، مشددة بالقول “اتمنى أن لاتؤثر هذه السيارات المصفحة على استجوابي”.

ودعت رئيس حركة إرادة وزارة الدفاع ومكتب رئيس الوزراء الى “تقديم توضيح لذلك”، متسائلة بالقول “أين الاصلاح”.

وكشفت وثائق صادرة من وزارة الدفاع العراقية، عن خطة توزيع السيارات المصفحة التي وصلت مؤخراً الى ميناء ام قصر على المسؤولين والقادة العسكريين، إذ ذكر مصدر مطلع في الوزارة لـ سومر نيوز، ان “هذه الوثائق جاءت بعد ما قامت الحكومة العراقية بالتحايل على القانون من خلال تغيير واجهة استلام تلك السيارات باسم وزارة الدفاع”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: