اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تفاصيل مطالب تحالف القوى في مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018

تفاصيل مطالب تحالف القوى في مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018

شبكة عراق الخير:

كشفت اللجنة المالية النيابية عن مطالب تحالف القوى العراقية في مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018.

وقالت عضو اللجنة ماجدة التميمي في بيان لها ان “اللجنة المالية النيابية تجري مناقشات مستفيضة مع وكيل وزارة المالية ووكيل وزارة التخطيط لتعديل بعض المواد الخلافية في الموازنة العامة وكان لنواب تحالف القوى طلبات بتعديل بعض مواد الموازنة لحل المسائل الخلافية فيها”.
وبينت ان طلبات اتحاد القوى كانت متمثلة في الآتي:
1- توزيع مبالغ نقدية بدلاً عن المواد التموينية التي لم تسلم الى سكان المحافظات والمناطق التي كانت خاضعة لسيطرة عصابات داعش الإرهابية.
2- إلتزام الحكومة الاتحادية بنقل الصلاحيات الواردة في قانون رقم ٢١ لسنة ٢٠٠٨ وتعديلاته الى محافظات العراق كافة عدا اقليم كردستان و إلزام وزارة المالية باتخاذ الاجراءات اللازمة لتطبيق هذه المادة.
3- إعادة تخصيص المبالغ المخصصة لصندوق إعمار المناطق المحررة للسنوات السابقة والتي لم تصرف ولأي سبب كان على ان تضاف الى المبالغ المخصصة للصندوق لهذا العام.
4- تدوير تخصيصات النازحين لعام ٢٠١٦ المحفوظة بصيغة أمانات للنازحين وتضاف الى تخصيصات السنة المالية الحالية للمناطق التي خضعت لسيطرة عصابات داعش الإرهابية لغرض إعادة الاستقرار على ان توزع حسب النسبة السكانية لهذه المناطق.
5- على الحكومة صرف الرواتب المدخرة للموظفين المدققين من الناحية الامنية في المحافظات والمناطق التي خضعت لعصابات داعش الإرهابية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: