اخبار عاجلة
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » تقرير اخباري:تحالف الفتح منع عادل عبد المهدي من تقديم استقالته في اللحظات الأخيرة

تقرير اخباري:تحالف الفتح منع عادل عبد المهدي من تقديم استقالته في اللحظات الأخيرة

شبكة عراق الخير:

كشف تقرير اخباري، الاثنين، عن منع تحالف الفتح رئيس الوزراء عادل عبد الهدي من تقديم استقالته في اللحظات الأخيرة، مشيرة الى أن الأخير وافق على ذلك بعد شروط.

وذكر التقرير الذي نشره موقع “عربي بوست”:  إنه “بعد أن أعلن مكتب رئيس الوزراء وجود خطاب رسمي مهم موجه للشعب العراقي بعد منتصف ليلة الجمعة، 3 تشرين الأول الجاري، سارعت الكتل السياسية بعقد اجتماع مع عبدالمهدي بحضور بعض القادة السياسيين من ضمنهم الجناح السياسي للحشد الشعبي بحضور أبو جهاد ممثل الحشد في مكتب رئيس الوزراء”.

وأضاف، أن “الكتل والقيادات السياسية طلبت من عبدالمهدي خلال الاجتماع التريث في تقديم استقالته أو تأجيلها إلى إشعار آخر، على اعتبار أن الأوضاع السياسية والأمنية غير مستقرة في البلاد”.

ونقل الموقع عن مصدر بمكتب عبد المهدي قوله، إن “عبدالمهدي وافق على طلب القيادات السياسية بتاجيل استقالته بشروط أبرزها إجراء تعديل وزاري في الحكومة وإجراء تغيير في مناصب بعض القيادات الأمنية في وزارتي الداخلية والدفاع وتشكيل لجنة تحقيق بالاعتداءات على المتظاهرين وعدم تدخل المسؤولين في قراراته”.

وأكد المصدر، أنه “إذا لم تنفذ هذه الشروط فإن عبدالمهدي سيقدم استقالته من الحكومة في نهاية العام الحالي”، مشيراً إلى أن “قيادات الكتل السياسية بما فيها  كتلة الحشد (الفتح) وافقت على شروط رئيس الوزراء دون أي اعتراض”.