اخبار عاجلة
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » تقوى حير : برنامج الملكة نافذة لمستقبلي

تقوى حير : برنامج الملكة نافذة لمستقبلي

شبكة عراق الخير :

شابة عراقية طموحة عملت بمجال تقديم البرامج بعمر 17 سنة كل من عملت معهم اشاد بعملها هادئة لكن خطواتهه تصرخ بالنجاح قدمت لبرامج ملكة المسؤولية الاجتماعية لحملة المرأة العربية بمبادرة انسانية اسمتها سمير اميس ..

●من هي تقوى حيدر
○تقوى شابة عراقية ابلغ من العمر 20 عاما اعمل مقدمة برامج شبابية بقناة العراقية ومقدمة برامج اذاعية باذاعة سومر Fm وطالبة تقنيات طبية قسم تحليلات مرضية و مؤسسة فريق نبض دجلة التطوعي.
● ماهو السبب وراء اشتراكك في برامج الملكة
○ بداية لو تأملنا كثيرا لهذة المفردة لوجدناها تحمل الكثير من المعاني الانسانية فا الملكة هي من تكون مسؤولة عن فئة او شريحة معينة تعمل على خدمتهم . حملة المرأة العربية عملت على اعادة الملكة لتكون على عرش المسؤولية وخدمة مجتمعها من خلال مبادرة انسانية ضمن عملها واختصاصها تعمل بها .
● وماهي مبادرتك
○ مبادرتي كانت ضمن اختصاص عملي وهي تعني بالنهوض بواقع المرأة الاعلامية العراقية وخاصة نحن الاعلاميات فئة ليست بالقليلة و وهذه الفئة تحمل معاناة انسانية و مهنية وانسانية ولا ننسى الكثير من اعلامياتنا استشهدن وهن يدافعن عن الكلمة الحرة وهناك منهن اصيبن بجروح خلال تغطية المعارك بالاضافة الى رائدات بمجال الاعلام العراقي لم يسلط عليهم الضوء الانساني والعديد من المشاكل التي نواجهه يومياا .
● السبب باختيارك اسم سمير اميس
○ مشروع سمير اميس من حوالي سنة تقريبا وجاءت فكرة الاسم حيث كنت عازمة على عمل مؤوسسة اعلامية بمساعدة بعض الاعلاميين للدفاع عن حقوق الاعلاميات والتدريب والتمكين الاقتصادي وكان اختياري لسمير اميس لان الاسم ايقونة للعمل والامل والنجاح .
● هل لاقيتي قبول وتشجيع لمبادرتك .
○ كأي بداية هناك الكثير من الحواجز والعثرات لكن املك أرادة وعزيمة واصرار على النجاح جعلت من حولي يؤمن بمشروعي الانساني وكل يوم يمر على مبادرتي اشاهد الكثير ممن يساندوني ويدعموني ويشجعوني ان أسمتر واعمل.
● هل لك احلام ومشاريع اخرى غير الملكة.
○ ملكة المسؤولية الاجتماعية حاليا هي هدفي الاول للعمل والانجاز ولكن هناك بعد الاول الكثير ولكثير ان شاءالله .
● ماهي امنياتك .
○ توفير فرص عمل لكل من ترغب العمل الاعلامي وتدريب وتطوير للموهلات لدى كل اعلامية والاختلاط مع التجارب العربية والعالمية من خلال مؤوسسة دولية يديرها أناس اكفاء .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*